آنا نيتريبكو تطلق صوتها الأوبيرالي في فضاء أثينا

تصعد نجمة الأوبرا الروسية آنا نيتريبكو السبت إلى المسرح في أثينا في ظهور نادر ضمن احتفال موسيقي يجمع أسماء بارزة ويعيد إطلاق العروض الحية في الأوبرا الوطنية اليونانية حتى فيما تدق السلطات ناقوس الخطر بشأن عودة ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

آنا نيتريبكو تطلق صوتها الأوبيرالي في فضاء أثينا
صورة مؤرخة في 8 تموز/يوليو 2021 لنجمة الاوبرا الروسية آنا نيتريبكو في أثينا afp

وستكون نيتريبكو الأبرز في حفلة "آل ستار فيردي غالا" التي ستقام في ملعب باناثينايكو التاريخي في أثينا، موقع اول دورة من الألعاب الأولمبية الحديثة، في أمسية تقدّم خلال بعض أشهر أعمال فيردي.

وستحيي الأمسية إلى جانب زوجها الأذربيجاني التينور يوسف إيفازوف والباريتون اليوناني ديميتري بلاتانياس والميزو الجورجية أنيتا راتشفيليشفيلي برفقة أوركسترا الأوبرا الوطنية اليونانية بقيادة قائد الأوركسترا الفرنسي فيليب أوغان.

وقالت نتريبكو قبل تجربة أداء الخميس "نحن متحمسون جدا خصوصا لتقديم عرض في هذا المكان التاريخي المذهل وفي هذه الأجواء الرائعة".

وأضاف إيفازوف إنه من المميز أن تقدم العروض أمام الجماهير مجددا بعد إغلاق قاعات الحفلات الموسيقية ودور الأوبرا في كل أنحاء العالم بسبب القيود المفروضة لمكافحة وباء كوفيد-19.

وأوضح "لا يمكننا الأداء بدون جمهور... نحن نحتاج إلى آراء الناس".

وقال الباريتون اليوناني بلاتانياس إن الأداء في ملعب رياضي يطرح تحديات خاصة لمغني الأوبرا موضحا "هناك صعوبات عدة، مثل تردد صدى الريح في الميكروفونات، لكنني آمل بأن نتغلب على هذه التحديات".

وفيما تجري إعادة فتح قاعات الحفلات الموسيقية ودور الأوبرا والمهرجانات الموسيقية الصيفية في كل أنحاء أوروبا بحذر بعد أكثر من عام من إغلاقها، قالت الأوبرا الوطنية اليونانية إنها اختارت "أكبر أماكن الهواء الطلق في أثينا وأكثرها أمانا" لطمأنة الجماهير التي تخشى العدوى.

وبدأت الإصابات ترتفع مجددا في اليونان ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى متحوّر دلتا الشديد العدوى ما دفع الحكومة إلى إعادة النظر في تخفيف الإجراءات الذي كان قد أعلن عنه في وقت سابق.