fbpx
يونيو 14, 2024 12:31 م
Search
Close this search box.

هل أوقفت الإمارات فعلاً تأشيرات اللبنانيين؟

الامارات

تمرّ العلاقات اللبنانية الخليجية في السنوات الأخيرة بفتور ينعكس في أكثر من مجال، إن كان على مستوى التمثيل الدبلوماسي أو العلاقات السياسية، كما العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين لبنان ودول مجلس التعاون الخليجي تحديداً. وإن كانت بارقة أمل برزت مع توجّه المملكة العربية السعودية لإعادة فتح المجال لتصدير المنتجات الزراعية اللبنانية بعدما كانت توقفت عن الاستيراد من لبنان بعد ضبط عملية تهريب الكبتاغون في شحنة رمّان في العام 2021.

وبعدما كانت تحدثت معلومات عن عودة قريبة لسفيري الإمارات والكويت الى لبنان، ظهرت تسريبات إعلامية في الساعات الماضية تتحدث عن توقف الإمارات عن منح تأشيرات دخول للبنانيين الى أراضيها، وتعديل الشروط المفروضة، وذلك بسبب تلقي تهديدات من حزب الله، كما أفادت الأخبار المتداولة.

الخبر يبقى في إطار المعلومات الصحافية، حيث أكد سفير لبنان لدى الإمارات فؤاد دندن في اتصال مع موقع mtv “أننا كسفارة لم نتبلّغ هكذا قرار من أي جهة رسمية”.
ورداً على سؤال حول عودة قريبة للسفير الإماراتي الى بيروت، قال دندن: “ان شاء الله، نتمنى ذلك قريباً”.

تأتي هذه البلبلة على خط العلاقة مع الإمارات بالتزامن مع عملية اختطاف مواطن سعودي، نجحت الأجهزة الأمنية والجيش اللبناني من تحريره خلال أقلّ من 48 ساعة، مع ما تحمله هذه الأحداث كما التسريبات والإشاعات من تداعيات سلبية على العلاقة بين لبنان والدول العربية، كما على الحركة السياحية على أبواب الصيف والأرقام المشجعة جداً للسياح ومن بينهم العرب.

إذاً حتى الساعة لا قرار إماراتيّاً بتعديل تأشيرات سفر اللبنانيين، الى حين صدور أي موقف رسمي خلافاً لذلك.

نادر حجاز-mtv

اقرأ أيضا