إسرائيل تستضيف في كانون الأول للمرة الأولى مسابقة ملكة جمال الكون

أعلنت وزارة السياحة الإسرائيلية الثلاثاء أنّ الدولة العبرية ستستضيف للمرة الأولى في تاريخها مسابقة ملكة جمال الكون، مشيرة إلى أنّ فعاليات هذا الحدث الجمالي ستجري في كانون الأول في مدينة إيلات الجنوبية المطلّة على البحر الأحمر.

إسرائيل تستضيف في كانون الأول للمرة الأولى مسابقة ملكة جمال الكون

وقال وزير السياحة يويل رازفوزوف في رسالة عبر الفيديو "نحن في إسرائيل سعداء باستضافة فعاليات النسخة السبعين من مسابقة ملكة جمال الكون الشهيرة".

وأضاف "آمل بصدق أنّنا في كانون الأول المقبل لن نحتفي فقط بملكة جمال الكون الجديدة هنا في إسرائيل، بل وخصوصاً، بنهاية الجائحة".

وبسبب جائحة كوفيد-19 ألغيت نسخة العام 2020 من مسابقة ملكة جمال الكون.

وفي منتصف أيار الفائت، فازت ملكة جمال المكسيك أندريا ميسا بلقب ملكة جمال الكون في النسخة الـ69 من المسابقة التي استضافتها الولايات المتّحدة، وذلك خلفاً للجنوب أفريقية زوزيبيني تونزي، ملكة جمال الكون للعام 2019.

ونقل بيان لوزارة السياحة الإسرائيلية عن باولا إم. شوغارت، رئيسة المنظمة المولجة تنظيم انتخابات ملكة جمال الكون، قولها إنّ "إسرائيل مدرجة منذ سنوات عدّة على قائمتنا للدول المضيفة بسبب تاريخها الغنيّ، ومناظرها الطبيعية الخلابة، وثقافاتها الجمّة".

ووفقاً للبيان فإنّه من المتوقّع وصول وفود من حوالي 100 دولة إلى إسرائيل لحضور هذا الحدث الذي سيتمّ بثّه في ما يقرب من 160 دولة ومنطقة حول العالم.