fbpx
أبريل 21, 2024 2:31 م
Search
Close this search box.

ديون العقارات المعدومة تتجاوز الاحتياطيات في أكبر البنوك الأمريكية

بورصة نيويورك (NYSE) في الحي المالي في مانهاتن السفلى أثناء تفشي مرض فيروس كورونا (COVID-19) في مدينة نيويورك، الولايات المتحدة، 26 أبريل 2020

ديون العقارات المتعثرة تتجاوز الآن الاحتياطيات في بعض من أكبر البنوك الأمريكية، مما يثير مخاوف من تبعات اقتصادية كبيرة. وتشير البيانات إلى أن قطاع العقارات التجارية يشهد تدهوراً حاداً، حيث ارتفعت مدفوعات المتأخرة المرتبطة بهذا القطاع بشكل كبير خلال العام الماضي.

تجاوزت القروض العقارية التجارية المتعثرة احتياطيات الخسائر لدى البنوك مثل JP Morgan Chase، وBank of America، وWells Fargo، وCitigroup، وGoldman Sachs، وMorgan Stanley. هذا الارتفاع الحاد في ديون العقارات المتعثرة يعكس التحديات التي تواجهها هذه البنوك في تدبير الخسائر المحتملة نتيجة لعدم تسديد المقترضين لمدفوعاتهم.

وفي الوقت نفسه، يركز المشرعون والجهات التنظيمية بشكل مكثف على مخاطر إقراض البنوك للعقارات التجارية، ويطالبون بضرورة تحسين إجراءات التقدير والإبلاغ عن المخاطر. وتظهر البيانات الحالية أن بعض البنوك قد قللت بالفعل من مخصصاتها للخسائر على القروض العقارية المتعثرة، مما يثير المخاوف من عدم كفاية الاحتياطيات المتاحة لتغطية هذه الخسائر.

من المتوقع أن يزداد التركيز على قضية الديون العقارية المتعثرة في الأشهر القادمة، حيث يتزايد القلق بشأن تأثير هذه الديون على الاستقرار الاقتصادي العام.

اقرأ أيضا