fbpx
يوليو 23, 2024 3:21 ص
Search
Close this search box.

أول رد أميركي على بيان “كتائب حزب الله” العراقية

المتحدث باسم البنتاغون العميد في سلاح الجو. يشارك الجنرال باتريك رايدر في مؤتمر صحفي في البنتاغون يوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 في واشنطن.
علقت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" من شأن بيان "كتائب حزب الله" العراقية الذي أعلنت فيه تعليق هجماتها على القوات الأميركية.

وقال المتحدث باسم الوزارة بات رايدر أثناء إيجاز صحفي الثلاثاء، “إننا نأخذ بالأفعال لا الأقوال”، مضيفا قوله “لا جدوى من تصعيد التوتر في المنطقة ولكننا سنتخذ كل الإجراءات اللازمة للدفاع عن مصالحنا وقواتنا”.

وكانت “كتائب حزب الله” العراقية المدعومة من إيران قالت في بيان الثلاثاء أنها “تعلق عملياتها العسكرية والأمنية ضد القوات الأميركية”.

وجاء بيان “كتائب حزب الله” في أعقاب إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن أنه اتخذ قراره بشأن كيفية الرد على الهجوم الذي أدى إلى مقتل جنود أميركيين في قاعدة عسكرية في الأردن، الأحد.

وحمل بايدن، في تصريحات للصحفيين، إيران مسؤولية تزويد المجوعات الموالية لها بالسلاح.

لكنه أضاف أن الولايات المتحدة لا تريد حربا أوسع نطاقا في الشرق الأوسط.

وقال البنتاغون، الاثنين، إن الهجوم يحمل بصمات كتائب حزب الله العراقية”، معتبرا أنه “تصعيد” بعد أن أدى إلى مقتل 3 جنود وإصابة عشرات آخرين.

وفي العراق، ذكرت وسائل إعلام رسمية أن وزير الخارجية فؤاد حسين ندد، في اتصال هاتفي مع نظيره الأردني، الثلاثاء، بالهجوم الذي أدى إلى مقتل جنود أميركيين في الأردن قرب الحدود السورية.

وأضافت وسائل الإعلام أن حسين، ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، شددا على ضرورة إبعاد البلدين والمنطقة عن التهديدات العسكرية من أي جهة كانت.

اقرأ أيضا