fbpx
يوليو 20, 2024 12:03 م
Search
Close this search box.

العثور على جثة رضيع بعد غرق زورق مهاجرين

مهاجرين

عثر على جثة رضيع يبلغ من العمر شهرين بعد غرق قارب مهاجرين قبالة جزيرة ليسبوس في اليونان وفق ما ذكر الطبيب الشرعي لوكالة فرانس برس السبت.

ونقل الرضيع إلى المستشفى حيث أعلنت وفاته، على ما أفاد الطبيب ثيودوروس نوسياس.

وانقلب قارب مطاطي يحمل مهاجرين معظمهم من إفريقيا بعد اصطدامه بصخور في منطقة فارا، بحسب مصادر في مركز استقبال المهاجرين في ليسبوس.

وخلال عمليات الإنقاذ، تم العثور على 30 رجلاً وامرأة وطفلاً سالمين، وفقًا حصيلة لخفر السواحل. كما تم إنقاذ شخصين مصابَين بجروح طفيفة، ليرتفع عدد الناجين إلى 32.

ووفقًا لخفر السواحل اليونانيين، تم إنقاذ 1500 شخص خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2022 مقارنة بأقل من 600 العام الماضي.

منذ بداية العام، غرق 360 شخصًا فروا من الحروب والفقر في إفريقيا أو آسيا للوصول إلى أوروبا في شرق المتوسط، وفقًا للمنظمة الدولية للهجرة.

وتتضاعف المآسي الإنسانية بسبب المخاطر التي يتعرض لها المهاجرون الذين يستخدمون قوارب صغيرة للإبحار في أحوال جوية قاسية في الخريف والشتاء.

وفي 11 تشرين الاول، قضى ما لا يقل عن ثلاثين شخصًا في غرق قاربين قبالة جزيرتي ليسبوس وكيثيرا. خلال حادثة الغرق الأخيرة التي أودت بحياة ثمانية أشخاص على الأقل، قام المسعفون بانقاذ عشرات الناجين معظمهم من العراق وإيران وأفغانستان، بواسطة رافعة.

ومطلع تشرين الثاني، قضى أكثر من 21 شخصًا وفقد العشرات جراء حادثي غرق متزامنين قبالة جزيرتي ساموس وإيبويا.

ونهاية تشرين الثاني، تم إنقاذ حوالى 500 مهاجر في البحر قبالة جزيرة كريت مما دفع أثينا إلى الدعوة “لتضامن” أوروبي لتوزيعهم.

اقرأ أيضا