fbpx
يوليو 22, 2024 1:29 م
Search
Close this search box.

النظام السوري يسمح للأمم المتحدة بالاستمرار في توصيل المساعدات من تركيا

شاحنة مساعدات تدخل سوريا من تركيا عند معبر أونجوبينار الحدودي التركي على الحدود التركية السورية في مدينة كيليس جنوب شرق تركيا، 7 فبراير/شباط 2016.
أكد السفير السوري لدى الأمم المتحدة، قصي الضحاك، أن النظام السوري قام بتجديد التصريح الممنوح للأمم المتحدة لنقل المساعدات إلى المناطق المحتلة من المعارضة في شمال غرب سوريا عبر معابر حدودية تركية لمدة ثلاثة أشهر إضافية، وفقًا لوكالة رويترز.

بدأ النظام السوري بالسماح للأمم المتحدة بتقديم المساعدات عبر المعابر التركية بعد زلزال أسفر عن مقتل أكثر من 50 ألف شخص في تركيا وسوريا في فبراير الماضي، وتم تمديد ذلك التصريح لثلاثة أشهر إضافية.

أفاد الضحاك في تغريدة على منصة إكس (تويتر سابقاً) بأن الأمم المتحدة ستتمكن من استخدام معابر باب السلام والراعي لنقل المساعدات.

استخدمت الأمم المتحدة أيضًا معبر باب الهوى منذ عام 2014 لنقل المساعدات إلى الملايين في شمال غرب سوريا بتفويض من مجلس الأمن الدولي، ولكن توقف ذلك في يوليو الماضي بسبب عدم توصل المجلس لاتفاق بشأن تمديد التصريح.

وأعلنت حكومة النظام السوري بعد ذلك بأيام أنه يمكن للأمم المتحدة استخدام معبر باب الهوى لمدة 6 أشهر إضافية، وتم تمديد ذلك من قبل النظام السوري الشهر الماضي لمدة 6 أشهر أخرى.

اقرأ أيضا