fbpx
يوليو 25, 2024 11:09 م
Search
Close this search box.

بريطانيا تنفذ أول عملية إسقاط جوي للمساعدات على غزة

صورة تم التقاطها ونشرتها من قبل وزارة الدفاع البريطانية في 25 مارس، 2024 تظهر المساعدات الإنسانية التي يتم إسقاطها جوا فوق غزة من طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني من طراز A400M.
أسقطت المملكة المتحدة إمدادات غذائية جواً على غزة للمرة الأولى، حيث حث وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس، إسرائيل على السماح بدخول المزيد من المساعدات إلى القطاع الذي مزقته الحرب.

وقام سلاح الجو الملكي بإنزال أكثر من 10 أطنان من المساعدات بالمظلات، بما في ذلك المياه والأرز وزيت الطهي والدقيق (الطحين) والسلع المعلبة، وحليب الأطفال للمدنيين في غزة أمس الإثنين.
وحلقت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني من طراز (إيه 400 إم) من عمان، لإسقاط الإمدادات على طول الساحل الشمالي لغزة كجزء من مهمة إغاثة دولية بقيادة الأردن، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) عن وزارة الدفاع.

وقال وزير الدفاع البريطاني: “لقد ضاعفت المملكة المتحدة بالفعل ميزانية مساعداتها لغزة 3 مرات، لكننا نريد أن نذهب إلى أبعد من ذلك من أجل الحد من المعاناة الإنسانية، ووفر الإنزال الجوي اليوم طريقة أخرى لتقديم الدعم الإنساني، وأشكر أفراد سلاح الجو الملكي البريطاني المشاركين في هذه المهمة الأساسية، وكذلك شركائنا الأردنيين على قيادتهم”.
وتابع “إن الجحيم الذي أطلقه هجوم حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، أدى إلى خسائر واسعة النطاق في الأرواح البريئة. هدف المملكة المتحدة هو استخدام كل طريق ممكن لتقديم المساعدات المنقذة للحياة، سواء كان ذلك عن طريق البر أو الجو أو طرق جديدة عبر البحر”.

وأضاف “كما نواصل دعوة إسرائيل إلى توفير الوصول إلى الموانئ وفتح المزيد من المعابر البرية من أجل زيادة شحنات المساعدات الواردة إلى غزة”.

وجاء تسليم المساعدات في اليوم الذي دعمت فيه المملكة المتحدة دعوة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان، وقال داونينغ ستريت إن قرار مجلس الأمن، وهو الأول الذي يدعو إلى وقف القتال، يبعث برسالة واضحة مفادها أنه يجب إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس ويجب السماح بدخول المساعدات إلى غزة.

اقرأ أيضا