fbpx
يوليو 21, 2024 3:47 م
Search
Close this search box.

بوتين: روسيا متمسّكة بمواصلة تطوير علاقاتها مع البلدان الإفريقية

بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تمسّك روسيا بمواصلة تطوير العلاقات مع البلدان الإفريقية، وحفز التجارة والاستثمار معها، ومساعدتها في مكافحة الفقر ، كما افادت “روسيا اليوم”. وقال في كلمة ترحيبية بالمشاركين والضيوف في المنتدى الاقتصادي والإنساني الروسي – الإفريقي: “إن التعاون مع إفريقيا بلغ في السنوات الأخيرة مستوى جديدا، وتعتزم روسيا تطويره لتحفيز التجارة والاستثمار والعمل معا لحل عدد من القضايا مثل مكافحة الفقر، وضمان الأمن الغذائي، والتغير المناخي”.

كذلك أكد أن “روسيا ستواصل مساعدة البلدان الإفريقية في تعزيز سيادتها وزيادة المشاركة النشطة في حل القضايا الإقليمية والدولية”.

تابع : “بالطبع، سنواصل مساعدة الشركاء الأفارقة بكل الطرق الممكنة في تعزيز السيادة الوطنية والثقافية، وفي ان مشاركة أكثر نشاطا في حل القضايا الإقليمية والعالمية”.

وأشار إلى أن “إفريقيا أصبحت اليوم أحد أقطاب العالم الناشئ متعدد الأقطاب”، مؤكدا “دعم موسكو لتطلعات الدول الإفريقية إلى الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والتقدم”.

إشارة إلى أن مدينة بطرسبورغ تستضيف القمة الثانية والمنتدى الاقتصادي والإنساني “روسيا – إفريقيا” يومي 27 و 28 تموز الحالي.

اقرأ أيضا