fbpx
يوليو 25, 2024 9:22 م
Search
Close this search box.

بوتين: نحن منفتحون على الحوار لتسوية الصراع في أوكرانيا

بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد الاجتماع في قصر “كونستانتينوفسكي” في سان بطرسبورغ مع وفد الدول الأفريقية لبحث موضوع الأزمة الأوكرانية ومستقبل صفقة الحبوب “التطور متعدد الأوجه مع دول القارة السمراء تعتبر أولوية للسياسة الخارجية الروسية، ونحن نقف بجانب تقوية هذه الاتصالات الصديقة مع الدول الأفريقية”.
وأضاف بوتين: “في هذه السنة تعاملنا مع الدول الأفريقية في مختلف المجالات، وهذا التعامل يتطور بشكل جيد. وأيضا يتم الاستعداد للقمة بين روسيا وأفريقيا، في أواخر تموز في سان بطرسبوغ”.
وتابع بوتين: “روسيا تحترم مواقف الدول الأفريقية للحفاظ على الاستقرار الأقليمي والمحلي، وحل النزاعات سلميا، ونحن نتطلع إلى تقوية مثل هذه المواقف والأفكار ونرحب بالمواقف المتزنة للدول الأفريقية تجاه الأزمة الأوكرانية”.
وأضاف بوتين: “نحن نشيد باهتمامكم لحل هذه الأزمة، ونحن منفتحون على الحوار لتسوية الصراع في أوكرانيا”.
وفي السياق نفسه، أكد رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا، أن مقترحات السلام في أوكرانيا من الوفد الأفريقي يجب ألا تتعارض مع مبادرات السلام الأخرى”.
وقال: “نحن ندرك العديد من المقترحات الأخرى التي تم طرحها من قبل لاعبين رئيسيين آخرين في العالم. يجب ألا يتنافس اقتراحنا مع المقترحات الأخرى التي تم طرحها”.
وشدد رامافوزا على أن النقطة الرئيسية الأخرى في مقترحات الوفد الأفريقي هي أن “هذه الحرب يجب حلها من خلال المفاوضات والدبلوماسية ، فالحرب لا يمكن أن تستمر إلى الأبد”.

اقرأ أيضا