fbpx
أبريل 16, 2024 2:20 م
Search
Close this search box.

زيلينسكي يحض الكونغرس على نجدة أوكرانيا

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يتحدث من كييف، أوكرانيا، إلى مشرعي الكنيست في 20 مارس 2022
دعا الرئيس فولوديمير زيلينسكي الكونغرس الأمريكي إلى إقرار حزمة المساعدات الإضافية لكييف، قائلاً في مقابلة بُثت أمس الخميس، إن التقاعس عن القيام بذلك سيكلّف الأوكرانيين أرواحهم.

وعرقل الجمهوريون في مجلس النواب الأمريكي الموافقة على تمرير حزمة مساعدات جديدة بقيمة 60 مليار دولار لأوكرانيا، وقد وجّه زيلينسكي نداءه خلال مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” المفضلة لدى المحافظين الأمريكيين.
وقال زيلينسكي لمذيع قناة “فوكس نيوز” بريت باير خلال مقابلة بالقرب من خط المواجهة في أوكرانيا: “هل ستنجو أوكرانيا من دون دعم الكونغرس؟ بالطبع، لكن ليس جميعنا”.وحذّر الزعيم الأوكراني أيضاً من أن ثمن مساعدة كييف الآن أقل بكثير من التكلفة المحتملة لمواجهة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لاحقاً إذا انتصر في أوكرانيا.
وقدّمت الولايات المتحدة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بعشرات المليارات من الدولارات، وهي تعد أكبر مانح لكييف على الإطلاق.

لكن التمويل الحالي نفد، بينما حلفاء الرئيس السابق دونالد ترامب في مجلس النواب يماطلون في تمرير حزمة المساعدات الجديدة.
ويعارض ترامب، المرشح الجمهوري المحتمل في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر (تشرين الثاني)، مساعدة كييف، واستخدم نفوذه مؤخراً لعرقلة مشروع قانون أمريكي لإصلاح قوانين الحدود والهجرة كان سيتيح في مقايضة بين الديمقراطيين والجمهوريين تقديم مساعدات إضافية لأوكرانيا.
وقال زيلينسكي أمام مؤتمر ميونيخ للأمن السبت، إنه مستعد لاصطحاب ترامب إلى الجبهة الأمامية في أوكرانيا، مضيفاً أن صنّاع السياسات يجب أن يروا بأعينهم ما تنطوي عليه الحرب الحقيقية.

اقرأ أيضا