fbpx
يونيو 23, 2024 4:49 ص
Search
Close this search box.

ساليفان: البيت الأبيض يناقش مع الكونغرس خيارات الرد على إجراءات المحكمة الجنائية الدولية

متظاهر يقف مع العلم الفلسطيني خارج المحكمة الجنائية الدولية خلال مظاهرة تحث المحكمة على محاكمة إسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم حرب مزعومة في لاهاي، هولندا، 29 نوفمبر، 2019.
قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان إن الإدارة الرئاسية الأمريكية تجري مشاورات مع الكونغرس حول خيارات الرد الممكنة على إجراءات المحكمة الجنائية الدولية.

ونقلت تاس عن سوليفان قوله: فيما يتعلق بالقضية المرتبطة بالمحكمة الجنائية الدولية، فإننا نجري مشاورات مع الحزبين والمجلسين في الكونغرس الأمريكي حول جميع الخيارات الممكنة لكيفية الرد على ما فعلته المحكمة الجنائية الدولية.

وفي وقت سابق، وصف الكرملين رد الفعل الأمريكي على قرار المحكمة الجنائية الدولية ضد المسؤولين الإسرائيليين المتهمين بارتكاب جرائم حرب بأنه غريب.

وفي 20 مايو، أعلن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم أحمد خان أنه سيسعى لإصدار أوامر اعتقال بحق قادة حماس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بتهم ارتكاب جرائم حرب.

ورفض الرئيس الأمريكي جو بايدن اتهامات المحكمة الجنائية الدولية، وقال إن الولايات المتحدة لا تعتبر ما يحدث في غزة إبادة جماعية.

اقرأ أيضا