fbpx
يوليو 18, 2024 2:16 م
Search
Close this search box.

ستولتنبرغ: اتفاق روسيا وكوريا الشمالية يظهر الدعم المتبادل بين القوى الاستبدادية

الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج في بروكسل يوم 17 فبراير شباط 2021
قال أمين عام حلف شمال الأطلسي يوم الأربعاء إن الاتفاق الدفاعي الجديد بين روسيا وكوريا الشمالية يظهر تنامي التحالف بين القوى الاستبدادية ويسلط الضوء على أهمية أن تشكل الديمقراطيات جبهة موحدة.

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتفاقا مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون يتضمن تعهدا بالتبادل الدفاعي، وهي خطوة تنطوي علة تجديد لسياسة موسكو تجاه بيونجيانج.

وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ إن كوريا الشمالية قدمت كمية هائلة من الذخيرة لروسيا، بينما تدعم الصين وإيران موسكو عسكريا في حربها ضد أوكرانيا.

وأضاف في حلقة نقاشية خلال زيارة رسمية لأوتاوا «علينا أن ندرك أن تحالف القوى الاستبدادية يتنامى. إنهم يدعمون بعضهم البعض بطريقة لم نشهدها من قبل».

وقال «عندما يتعزز التحالف بين هذه الدول.. أنظمة استبدادية مثل كوريا الشمالية والصين وإيران وروسيا.. فمن المهم أن نكون متحالفين في إطار الدول التي تؤمن بالحرية والديمقراطية».

وأضاف أن التقارب المتزايد لروسيا مع دول آسيوية أخرى يعني أنه من المهم للغاية أن يعمل حلف شمال الأطلسي مع الحلفاء في منطقة آسيا المحيط الهادي، مضيفا أن هذا هو سبب دعوة زعماء أستراليا واليابان ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية لحضور قمة للحلف في واشنطن الشهر المقبل.

اقرأ أيضا