fbpx
يوليو 22, 2024 3:21 ص
Search
Close this search box.

فيضانات شديدة فى شمال إيطاليا تسبب غلق الطرق وسقوط الأشجار.. فيديو

تسببت الأمطار الغزيرة والعواصف الثلجية التي ضربت شمال إيطاليا في الساعات الأخيرة في فيضانات خطيرة، خاصة في مدينة ميلانو، حيث زاد تدفق الأنهار، وتم إنقاذ العديد من الأشخاص، ولكن تسببت الفيضانات فى مصرع شخص، حسبما قالت صحيفة الجورنال الإيطالية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن المنطقة الشمالية من إيطاليا أصبحت بأكملها في حالة تأهب برتقالي بسبب سوء الأحوال الجوية وفي ميلانو يجري رصد فيضان نهر سيفيسو الذي يهدد عدة أحياء، فيما تسبب فيضان نهر لامبرو في فيضانات مناطق أخرى من العاصمة.


واضطر رجال الإطفاء في ميلانو إلى تنفيذ العديد من عمليات الإنقاذ، مثل أم لديها طفلان صغيران تعيش في الطابق الأرضي وكان لا بد من إجلائها في قارب، أو شخص من ذوي الإعاقة.

بالإضافة إلى ذلك، وبسبب سقوط العديد من الأشجار، تم إغلاق بعض الشوارع، مما تسبب في مشاكل في وسائل النقل العام وانقطاع العديد من خطوط الترام بسبب فيضانات محطات توليد الكهرباء في مناطق أخرى من المدينة.

وسجلت الحالة الأخطر في بلدية فيرجياتي بإقليم ميلانو، حيث تركت عدة منازل بدون كهرباء وغمرتها المياه، كما أدى الانهيار الأرضي الذي وقع في منطقة كارتابيا إلى إغلاق الطريق مؤقتا أمام حركة المرور.

واكتشفت وحدة التحكم في مركز فاريزي الجيوفيزيائي هطول أكثر من 95 ملم من الأمطار، وأصدرت الحماية المدنية الإقليمية تنبيهًا برتقاليًا نشطًا أيضًا في القطاعات الشمالية الغربية من لومبارديا بسبب المخاطر الهيدروجيولوجية.

ويتوقع حدوث عواصف وبرد ورياح قوية على الشمال،خلال الاسبوع الجارى أما جنوب البلاد على العكس من المتوقع أن تشهد هذه التواريخ حرارة غير عادية مع زيادة في درجات الحرارة، حيث تتجاوز درجات الحرارة 30 درجة في جزيرة صقلية.

لا يزال مستوى نهر لامبرو مثيرًا للقلق. وبحسب وسائل إعلام محلية، فقد تجاوزت المياه حدها قليلا بعد أن فاضت في بعض أجزاء ميلانو وأيضا في مونزا شمال العاصمة اللومباردية.

اقرأ أيضا