fbpx
يوليو 25, 2024 3:15 م
Search
Close this search box.

مقتل 18 فلسطينيا بسبب عمليات إنزال المساعدات من الطائرات

صورة تم التقاطها ونشرتها من قبل وزارة الدفاع البريطانية في 25 مارس، 2024 تظهر المساعدات الإنسانية التي يتم إسقاطها جوا فوق غزة من طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني من طراز A400M.
أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة مقتل 18 فلسطينيا بسبب عمليات إنزال المساعدات من الطائرات بشكل خاطئ، محملا الولايات المتحدة وإسرائيل مسؤولية سياسة التجويع والحصار.

وقال المكتب في بيان: “استشهد خلال الساعات الماضية 18 مواطنا مدنيا فلسطينيا بسبب عمليات إنزال المساعدات من الطائرات بشكل خاطئ، بينهم 12 مواطنا استشهدوا غرقا داخل البحر قبالة محافظة شمال قطاع غزة، حيث دخل عشرات المواطنين الجائعين إلى البحر للحصول على مساعدات ألقتها الطائرات داخل البحر، كما استشهد 6 آخرون نتيجة التدافع في أكثر من مكان كانوا يحاولون الحصول على مساعدات ألقتها الطائرات بشكل خاطئ أيضا في ظل المجاعة المستمرة”.

وذكر بـ”أننا لطالما حذرنا جميع الدول التي تنفذ عمليات الإنزال الجوي للمساعدات من خطورة إجراءاتها الخاطئة، لأن جزءا من هذه المساعدات يلقى في البحر، وجزءا منها يلقى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وجزءا منها يلقى في المناطق الخطرة، مما يعرض حياة المواطنين الجوعى للخطر الشديد، وها هو نفس السيناريو يتكرر”.

ودعا المكتب إلى “وقف عمليات إنزال المساعدات بهذه الطريقة المسيئة والخاطئة وغير اللائقة وغير المجدية”، مطالبا بـ”فتح المعابر البرية بشكل فوري وسريع من أجل إدخال المساعدات الإنسانية إلى شعبنا الفلسطيني الذي يعاني من الجوع ويعاني من النقص الحاد في الغذاء للشهر السادس على التوالي”.وحمل “الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه الجرائم مجتمعة والتي وقف العالم عاجزا عن إيقافها ووضع حد لها في ظل استمرار عمليات التجويع والقتل والإبادة الجماعية”.

اقرأ أيضا