fbpx
أبريل 21, 2024 5:34 ص
Search
Close this search box.

إيلون ماسك يُطلق XMail

إيلون ماسك، مالك شركة X (المعروفة سابقًا بتويتر)، أكد مؤخرًا إطلاق خدمة بريد إلكتروني خاصة به. وأعلن رجل الأعمال أن المنصة الجديدة للبريد الإلكتروني ستصل في وقت قريب، لكنه لم يحدد تاريخ الإصدار بعد. يُتوقع أن تُعرف هذه الخدمة بـ XMail.

يبدو أن الهدف من إطلاق خدمة بريد إلكتروني XMail هو تحدي تفوق خدمة Gmail التابعة لشركة غوغل، التي يستخدمها حاليًا أكثر من 1.5 مليار مستخدم نشط. لم يكشف ماسك عن التفاصيل المحددة للوظائف التي ستُدمج مع XMail، ولكن من المتوقع أن تسهم المنصة في تحقيق هدف X كونه “تطبيقًا لكل شيء”.

أثار هذا الإعلان من ماسك اهتمامًا كبيرًا وتفاعلًا من المستخدمين. وعبر بعض أتباعه عن انتقادهم لخدمة Gmail، مشيرين إلى أنهم “فقدوا الثقة” في خصوصية البيانات على خدمة غوغل. ويعتقد آخرون أن هناك انتقالًا كبيرًا للمستخدمين من Gmail إلى منصة XMail المقبلة.

يأتي هذا الإعلان من ماسك في وقت تزايد فيه الاحتجاجات ضد غوغل، خاصة بعد الأخطاء الأخيرة التي ارتكبتها Gemini، والتي انتقدت بسبب التمثيل التاريخي والعنصري.

تم تطوير ذكاء اصطناعي يدعى Grok ينتمي لـ X، والذي يتمتع بـ “روح الدعابة”. وعلى الرغم من عدم وجود تفاصيل دقيقة حول تطويره، إلا أن سياسات الشبكة الاجتماعية تضمن إمكانية استخدام المعلومات العامة للمستخدمين لتدريب الذكاء الاصطناعي.

قد يمثل هذا التوسع في الخدمات تحت مظلة X Corp، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والتمويل والاتصالات، محاولة لاستعادة شعبية الشركة وزيادة اهتمام المستثمرين. وتشير التقديرات إلى أن X فقدت حوالي 70٪ من قيمتها السوقية بين عامي 2022 و 2024.

اقرأ أيضا