fbpx
يوليو 17, 2024 8:53 ص
Search
Close this search box.

آبل تعزز التحكم في المنازل الذكية مع ميزة Home Hub الجديد

ذكرت آبل منصتها المنزلية الذكية بإيجاز خلال كلمتها الرئيسية في مؤتمر WWDC 2024. ومع ذلك، يمكن لمستخدمي Apple Home الاستفادة من التحديثات الجديدة في الإصدار التجريبي الأول من iOS 18.

يتضمن تطبيق Home في iOS 18 خيارًا جديدًا لتحديد المحور المنزلي المفضل، مما يتيح للمستخدمين الاختيار بين أجهزة Apple TV و HomePods المتصلة بنظام HomeKit. بعد اختيار الجهاز، يستخدم النظام هذا الجهاز للتحكم في ملحقات المنزل الذكية، ولن يتم استخدام جهاز آخر إلا إذا كان الجهاز الرئيسي غير متاح.

يحل هذا الخيار مشكلة تشغيل المنزل الذكي عبر الشبكة اللاسلكية بواسطة HomePod، خاصةً عندما يكون هناك جهاز Apple TV يستخدم اتصال الإيثرنت. يتيح الإصدار التجريبي من iOS 18 للمستخدمين اختيار المحور الرئيسي المفضل لديهم، مما يلغي الاعتماد على التحديد التلقائي من آبل، وهو الخيار الحالي.

يتيح هذا التحديث للمستخدمين تشغيل عمليات الأتمتة الخاصة بمنصة Apple Home عبر جهاز Apple TV المتصل بالإيثرنت باعتباره المحور الرئيسي، بدلاً من HomePod المستند إلى الشبكة اللاسلكية، مما يؤدي إلى تحسين سرعة وموثوقية النظام الذكي للمنزل.

يوفر محور آبل المنزلي، مثل HomePod أو Apple TV، القدرة على إنشاء عمليات الأتمتة والتحكم في الأجهزة عن بُعد، بالإضافة إلى تمكين المعالجة المحلية لكاميرات الفيديو الآمنة HomeKit عبر منصة Apple Home الذكية.

كان المستخدمون الذين يمتلكون عدة أجهزة Apple TV أو HomePods يشعرون بالإحباط بسبب عدم القدرة على تحديد المحور الذي يعتمد عليه النظام، حيث كانت آبل تختار المحور الأفضل للمهمة بشكل تلقائي، رغم أن المستخدمين قد لا يوافقون على هذا الاختيار.

عند استخدام Apple Home بشكل افتراضي في النموذج القديم أو النموذج الذي يستخدم الشبكة اللاسلكية، كان المستخدمون يواجهون بطءًا في عمليات الأتمتة وانخفاضًا في موثوقية النظام الذكي لمنزلهم.

قبل هذا التحديث، كانت الطريقة الوحيدة لإجبار Apple Home على استخدام محور معين هي فصل جميع المحاور الأخرى. حتى مع ذلك، كان النظام يعود غالبًا إلى تكوينه الأصلي بمجرد إعادة توصيل الأجهزة. وفي حين يمكن إيقاف وظيفة Home Hub عبر جهاز Apple TV، لا يمكن ذلك عبر HomePod.

مع نظام التشغيل iOS 18، يحصل مستخدمو Apple Home أخيرًا على خيار التحكم المطلوب بشدة، مما يتيح لهم تحسين أداء وموثوقية منازلهم الذكية.

اقرأ أيضا