fbpx
يوليو 22, 2024 5:39 م
Search
Close this search box.

آبل تُعزز فريق الذكاء الاصطناعي بضم خبراء من غوغل

تسعى شركة آبل حاليًا إلى جذب الخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي من منافستها جوجل، حيث قامت بتوظيف عدد كبير من المتخصصين السابقين في جوجل وإنشاء مختبر بحثي سري في زيوريخ، سويسرا، بهدف تطوير نماذج الذكاء الاصطناعي والمنتجات ذات الصلة.

وبحسب تقرير نُشر في صحيفة Financial Times البريطانية، فقد تم توظيف ما لا يقل عن 36 خبيرًا من جوجل منذ عام 2018، مما يشير إلى نشاط ملحوظ في عملية التوظيف بعد تعيين جون جياناندريا، الذي كان رئيس البحث والذكاء الاصطناعي في جوجل، كرئيس لقسم الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة في آبل.

وتشمل قائمة الموظفين السابقين في جوجل أيضًا سامي بنجيو، الذي يشغل الآن منصب المدير الأول لأبحاث الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في آبل، ورومينج بانج، الذي يقود فريق “النماذج التأسيسية” في الشركة.

يُعتبر مختبر آبل في زيوريخ، المعروف باسم “مختبر الرؤية”، مركزًا لتطوير نماذج اللغة الكبيرة وتطبيقاتها مثل روبوتات المحادثة، ويأتي اختيار زيوريخ بسبب استحواذ آبل على شركات ذكاء اصطناعي محلية.

وعلى الرغم من جهود آبل الجادة في مجال الذكاء الاصطناعي، فإنها لا تزال تتخلف قليلاً عن الشركات المنافسة مثل جوجل ومايكروسوفت، وذلك نظرًا لتحديات في تطوير نماذج اللغة التي قد تقدم إجابات غير دقيقة.

اقرأ أيضا