fbpx
يوليو 22, 2024 1:55 م
Search
Close this search box.

آبل تُعلن عن استخدام الذكاء الاصطناعي في تطبيقات تحرير الصور

تستعد شركة آبل لإطلاق تحديثات جوهرية على محرر الصور في أنظمة التشغيل الخاصة بها، iPadOS و iOS، بهدف تمكين المستخدمين العاديين من إجراء تعديلات متقدمة على صورهم بسهولة.

وتعتمد هذه التحديثات على تقنيات الذكاء الاصطناعي لرفع مستوى أدوات التحرير وتقديم ميزات جديدة.

ميزة التنظيف Clean Up: ستحل هذه الأداة الجديدة محل “أداة التنقيح Retouch Tool” الحالية، وستوفر إمكانيات تحرير محسنة وخيارات متقدمة لإزالة الكائنات داخل الصور وملء الفراغ الذي تتركه دون التأثير سلبًا على جودة الصورة.

إزالة الكائنات بدقة: سيتمكن المستخدمون من تحديد العناصر التي يرغبون في إزالتها بسهولة باستخدام أداة الفرشاة القابلة للتعديل، مما يسمح بإزالة الكائنات بمختلف الأحجام بدقة عالية.

ميزات مشابهة من شركات أخرى: تشبه ميزة التنظيف Clean Up ميزات أعلنت عنها شركات أخرى مثل جوجل مع “الممحاة السحرية Magic Eraser” في محرر الصور الخاص بها، وميزة “التعبئة التوليدية Generative Fill” التي تقدمها أدوبي في تطبيقات Photoshop و Express و Firefly.

من المتوقع أن تكشف آبل النقاب عن بعض مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة بالتزامن مع إعلان أجهزة آيباد الجديدة، بينما قد يتم تأجيل إعلان كافة المزايا الجديدة التي عملت على تطويرها لمؤتمر المطورين مطلع شهر يونيو المقبل، حيث ستكشف الشركة عن كافة الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل الخاصة بها.

ستُساهم هذه التحديثات في تعزيز قدرات تحرير الصور في أنظمة التشغيل الخاصة بشركة آبل، مما يجعلها أكثر سهولة وفعالية للمستخدمين العاديين. كما ستُعزز هذه الميزات مكانة آبل في مجال تحرير الصور الرقمية، وتُكثف المنافسة مع شركات أخرى مثل جوجل وأدوبي.

اقرأ أيضا