fbpx
مايو 23, 2024 4:23 م
Search
Close this search box.

أمازون تطلق لأول مرة ميزة قائمة التشغيل بالذكاء الاصطناعي

تنضم Amazon Music إلى Spotify في البدء في تقديم ميزة قائمة التشغيل التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، في الوقت الحالي، يتوفر Maestro في الإصدار التجريبي لعدد صغير من مستخدمي Amazon Music في الولايات المتحدة على iOS وAndroid.

سيرى الأشخاص الذين تم تضمينهم في الإصدار التجريبي Maestro على الشاشة الرئيسية بعد التحديث إلى أحدث إصدار من التطبيق، يمكنهم أيضًا الوصول إلى الأداة من خلال الضغط على زر علامة الجمع لإنشاء قائمة تشغيل جديدة.

وتكمن الفكرة في استخدام مطالبات اللغة الطبيعية لإنشاء أي نوع من قوائم التشغيل التي يمكن تخيلها. يمكن أن تتضمن مطالباتك الأصوات والأنشطة والعواطف وحتى الرموز التعبيرية، و تقترح أمازون أنك قد تطلب من Maestro إنشاء قائمة تشغيل من الأغاني التي تبدو مثل الرموز التعبيرية للروبوت (وفي هذه الحالة من المحتمل أن تسمع مجموعة من مقطوعات Daft Punk).

وتتضمن المطالبات الأخرى التى تقترحها الشركة الحزن “😭 والأكل 🍝” و”اجعل 👶 عبقريًا” و”موسيقى الهيب هوب فى عصر ماى سبيس.

وبناءً على هذه الأفكار، يبدو أن Maestro مستعد بشكل أو بآخر للتعامل مع أي مطالبات يمكنك طرحها عليه، على الرغم من أن أمازون تشير إلى أن التقنية لا تزال في مرحلة تجريبية، على هذا النحو، قد لا يقوم المايسترو دائمًا بتصحيح الأمور على الفور.

وتقول الشركة أيضًا إن لديها ضمانات مطبقة لمنع اللغة المسيئة والمطالبات غير المناسبة.

وتخطط أمازون لطرح Maestro على نطاق أوسع بمرور الوقت، كما هو الحال يمكن لمشتركي Amazon Music Unlimited الاستماع إلى قوائم تشغيل Maestro على الفور وحفظها لوقت لاحق (أو مشاركتها مع الأصدقاء)، ويمكن للأعضاء المميزين والمستخدمين في الطبقة المجانية المدعومة بالإعلانات الاستماع إلى معاينات مدتها 30 ثانية لقوائم التشغيل الخاصة بهم قبل حفظها.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أطلقت Spotify لأول مرة ميزة مماثلة لأعضاء Premium في المملكة المتحدة وأستراليا، تعمل قائمة التشغيل AI بنفس طريقة عمل Maestro

اقرأ أيضا