fbpx
يوليو 24, 2024 9:05 ص
Search
Close this search box.

استمتع بتجربة تصفح مُذهلة بفضل ذكاء اصطناعي مُتطور في iOS 18

تقوم آبل حاليًا بتجربة إصدار جديد من متصفح الويب سفاري، والذي يتضمن تعديلات في واجهة المستخدم ومزايا متقدمة لحظر المحتوى، بالإضافة إلى مزية جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي تُسمى “البحث الذكي”.

هذا الإصدار المحتمل يخضع حاليًا للتقييم، ومن المتوقع أن يطلق في وقت لاحق من هذا العام، مصاحبًا لتحديثات أنظمة التشغيل iOS 18 و macOS 15، ومن الممكن أن يُطلق عليه اسم Safari 18.

1- مزية البحث الذكي:
تتضمن هذه الميزة إضافات إلى قائمة التحكم في الصفحات، حيث يُعتمد “البحث الذكي” على تقنية الذكاء الاصطناعي لتحديد المواضيع والعبارات الرئيسية في صفحات الويب وتلخيصها.

2- مزية Visual Lookup:
هذه الميزة تتيح للمستخدمين الحصول على معلومات حول العناصر في الصور أثناء التصفح، وتعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتشبه مزية “Visual Lookup” الموجودة في تطبيق الصور على أجهزة آبل.

3- مزية ممحاة الويب:
هذه الميزة تسمح للمستخدمين بمحو أجزاء محددة من صفحات الويب، وتعتمد على أدوات الخصوصية الموجودة في سفاري، مما يتيح للمستخدمين إزالة المحتوى غير المرغوب فيه والحفاظ على ذلك التغيير حتى بعد إغلاق التبويب.

4- قائمة تحكم جديدة:
إلى جانب المزايا الجديدة، سيتم إضافة قائمة جديدة في شريط العناوين لتسهيل الوصول إلى الخيارات المختلفة، بما في ذلك إعدادات الخصوصية وحظر المحتوى والمزايا الذكية الأخرى.

باختصار، يبدو أن آبل تعمل على تعزيز تجربة تصفح الويب لمستخدميها من خلال إضافة ميزات جديدة وتحسينات في سفاري.

اقرأ أيضا