fbpx
يوليو 23, 2024 6:07 ص
Search
Close this search box.

ثورة في عالم التصميم.. أدوبي تطلق مساعدًا للذكاء الاصطناعي يُغيّر قواعد اللعبة

تظهر التماثيل الصغيرة أمام شعار Adobe المعروض في هذا الرسم التوضيحي الذي تم التقاطه في 13 يونيو 2022.
أطلقت شركة Adobe مساعدًا للذكاء الاصطناعي في تطبيقات Reader وAcrobat، وهو أداة تسهل على المستخدمين تلخيص ملفات PDF

والمستندات الأخرى، بالإضافة إلى تقديم الإجابات على الأسئلة المتعلقة بمحتوى هذه الملفات. يتميز المساعد بقدرته على توفير معلومات مختصرة ودقيقة، مما يساعد في تسهيل فهم المحتوى وتوجيه المستخدمين بشكل أفضل.

حاليًا، يتوفر المساعد الذكاء الاصطناعي في تطبيق Acrobat، ومن المتوقع أن تقوم شركة Adobe بإضافة هذه الخدمة إلى تطبيق Reader خلال الأيام والأسابيع القادمة، وفقًا لإعلان صحفي أصدرته الشركة.

بعد فترة التجربة، تخطط Adobe لإصدار خطة اشتراك للأداة، وهذا يعكس التزامها بتقديم حلول تكنولوجية مبتكرة ومتطورة تلبي احتياجات المستخدمين في مجال إدارة المستندات والملفات بطريقة أكثر فاعلية وسهولة.

إمكانيات مساعد الذكاء من Adobe
وقالت الشركة إن مساعد الذكاء الاصطناعي سيساعد المستخدمين على استيعاب المعلومات من مستندات PDF الطويلة من خلال إنشاء لمحات عامة موجزة عن محتوياتها.

يمكن للمساعد أيضًا الإجابة على الأسئلة المتعلقة بالمعلومات الموجودة في المستند من خلال “واجهة المحادثة”، واقتراح أسئلة حول الملف التي قد يطرحها المستخدمون.

وقالت Adobe إن مساعد الذكاء الاصطناعي يمكنه أيضًا إنشاء استشهادات تسمح للمستخدمين بالتحقق من مصدر إجابات الأداة، ويمكنه إنتاج نص لتنسيقات مختلفة مثل رسائل البريد الإلكتروني والعروض التقديمية والتقارير، وفقًا للبيان الصحفي.

وفي مقابلة مع برنامج Squawk on the Street على قناة CNBC يوم الثلاثاء، قال شانتانو ناراين، الرئيس التنفيذي لشركة Adobe، إن الأداة الجديدة تمثل هدف الشركة المتمثل في “إضفاء الطابع الديمقراطي على الوصول” إلى تريليونات ملفات PDF المستخدمة.

أدوات توليد الفيديو
في الأسبوع الماضي، أطلقت شركة OpenAIالتي طورت ChatGPTأداة جديدة قادرة على تولد فيديو واقعي عالي الوضوح من خلال رسالة نصية.

وردًا على سؤال حول ما إذا كان نموذج OpenAIالمسمى Soraيمثل تعديًا على مجال Adobeقال ناراين إن الشركة تعمل على نماذج الفيديو الخاصة بها أيضًا، وتعتزم تطبيق هذه التقنية بطريقة مسؤولة.

اقرأ أيضا