fbpx
يوليو 22, 2024 1:56 م
Search
Close this search box.

غوغل تطرح “إكستنشن” Gemini لتطبيق YouTube Music عالميا.. كيف تستفيد؟

بدأت شركة غوغل في طرح ميزة جديدة لبرنامج الدردشة الآلي Gemini الخاص بها والذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، حيث سيرى المستخدمون الآن خيارًا لتشغيل الأغاني على YouTube Music عن طريق طلب مساعد الذكاء الاصطناعي مباشرة.

ويتم ذلك عبر ملحق YouTube Music الجديد لـ Gemini الذي يدمج التطبيق داخل النظام الأساسي، فيما عرض عملاق التكنولوجيا الامتداد لفترة وجيزة خلال حدث I / O الأسبوع الماضي، ولكن الميزة بدأت في الظهور الآن. لاستخدام هذه الميزة على هواتفهم الذكية، سيحتاج المستخدمون إلى تطبيق Gemini وتطبيق YouTube Music.

ملحق YouTube Music الخاص بـ Gemini
قبل أن يتمكن المستخدمون من تجربته، سيتعين عليهم تنشيط الامتداد، هناك طريقتان للقيام بذلك، لتنشيط الامتداد على نسخة الويب الخاص بـ Gemini، يمكن للمستخدمين فتح موقع الويب والانتقال إلى الإعدادات > الامتدادات، والتمرير لأسفل للعثور على ملحق YouTube Music. بمجرد تشغيلها، ستعمل الميزة على الهاتف الذكي نظرًا لاستخدام نفس الحساب في كلا المكانين.

هناك طريقة أخرى لتشغيله وهي مباشرة على الهاتف الذكي، في تطبيق Gemini، يمكن للمستخدمين أن يطلبوا من برنامج الدردشة الآلي تشغيل الموسيقى وستظهر نافذة منبثقة تلقائية تطلب تفعيل الامتداد، وسيؤدي تشغيله إلى السماح لـ Gemini بتشغيل الأغاني من تطبيق YouTube Music.

ما الذي يمكن أن يفعله ملحق YouTube Music الخاص بـ Gemini
باستخدام هذا الامتداد، يمكن لـ Gemini معالجة المطالبات اللفظية أو المكتوبة لتشغيل الأغاني من نوع معين وفنان وألبوم معين والمزيد. ويمكن أن يتطلب الأمر أيضًا مطالبات أكثر تعقيدًا مثل “تشغيل الموسيقى التي أحبها”، ولتلبية هذا الطلب، سيتحقق الذكاء الاصطناعي من توصيات YouTube Music للمستخدم وسيقوم بتشغيل السجل لاقتراح أغانٍ مماثلة. شاركت Google قائمة طويلة من المهام التي سيتمكن Gemini من تنفيذها بعد هذا التكامل.

وعند الإطلاق، تم انتقاد مساعد Gemini AI لكونه مجردًا ولا يحتوي على ميزات كافية حتى لمطابقة مساعد Google الحالي، وفي ذلك الوقت، لم يتمكن من ضبط المنبهات والتذكيرات أو إكمال مهمة عبر تطبيق تابع لجهة خارجية.

حاليًا، يحتوي برنامج الدردشة الآلي المدعم بالذكاء الاصطناعي على امتدادات لـ Google Flights، وGoogle Maps، وGoogle Hotels، وGoogle Workspace، وYouTube، وYouTube Music. ومع ذلك، فإنه لا يزال لا يحتوي على تكامل مع WhatsApp أو Spotify، وهو ما طلبه العديد من المستخدمين.

اقرأ أيضا