fbpx
يونيو 13, 2024 6:39 ص
Search
Close this search box.

OpenAI تتعاون مع Reddit لتدريب الذكاء الاصطناعي الخاص بها على منشوراتك

وقعت OpenAI صفقة للوصول إلى المحتوى في الوقت الفعلي من واجهة برمجة تطبيقات بيانات Reddit، مما يعني أنه يمكنها عرض المناقشات من الموقع داخل ChatGPT والمنتجات الجديدة الأخرى، وهي اتفاقية مشابهة للاتفاقية التي وقعها Reddit مع جوجل في وقت سابق من هذا العام والتي يقال إنها تبلغ قيمتها 60 مليون دولار .

وستعمل الصفقة أيضًا على “تمكين Reddit من جلب ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى Redditors والتعديلات” واستخدام نماذج اللغة الكبيرة لـ OpenAI لبناء التطبيقات، وقامت OpenAI أيضًا بالتسجيل لتصبح شريكًا إعلانيًا على Reddit.

وقد تحدث مستخدمو Redditors بصوت عالٍ حول كيفية إدارة المديرين التنفيذيين لـ Reddit للمنصة من قبل، ويبقى أن نرى كيف سيكون رد فعلهم على هذا الإعلان، و أصبح أكثر من 7000 موقع فرعي معتمًا في يونيو 2023 بعد أن احتج المستخدمون على تغييرات Reddit في تسعير واجهة برمجة التطبيقات (API) الخاصة به.

وفي الآونة الأخيرة، بعد أنباء عن شراكة بين OpenAI ولوحة رسائل البرمجة Stack Overflow، تم تعليق الأشخاص بعد محاولتهم حذف منشوراتهم.

ولم يتم الكشف عن أي شروط مالية في منشور المدونة الذي يعلن عن الترتيب ، ولم تذكر أي من الشركتين بيانات التدريب أيضًا، وتختلف هذه التفاصيل الأخيرة عن الصفقة مع جوجل ، حيث ذكر موقع Reddit صراحةً أنه سيمنح جوجل “طرقًا أكثر فعالية لتدريب العارضات”.

ومع ذلك، هناك إفصاح يشير إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI سام ألتمان هو أيضًا أحد المساهمين في Reddit ولكن “هذه الشراكة كانت بقيادة المدير التنفيذي للعمليات في OpenAI وتمت الموافقة عليها من قبل مجلس إدارتها المستقل.”

وقد أصبح Reddit واحدًا من أكبر المحفوظات المفتوحة على الإنترنت للمحادثات الإنسانية الأصلية وذات الصلة والمحدثة دائمًا حول أي شيء وكل شيء، ويقول ستيف هوفمان، الرئيس التنفيذي لشركة Reddit، إن تضمينه فى ChatGPT يدعم إيماننا بالإنترنت المتصل، ويساعد الأشخاص في العثور على المزيد مما يبحثون عنه، ويساعد الجماهير الجديدة في العثور على مجتمع على Reddit.

ولم تكن الشركة دائمًا ودية تجاه الشركات التي تقوم بجمع بياناتها لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، وقد هدد بمنع برامج زحف الويب من Google من الوصول إلى الموقع.
وبحسب ما ورد أخبر OpenAI أيضًا مشرفي subreddit r/ChatGPT أنهم انتهكوا حقوق الطبع والنشر الخاصة بـ OpenAI باستخدام شعار ChatGPT كصورة عرض.

اقرأ أيضا