fbpx
يوليو 24, 2024 9:57 ص
Search
Close this search box.

PicsArt تُدخل الذكاء الاصطناعي إلى منصتها بفضل شراكة مع Getty Images

تعاونت منصة تحرير الصور والفيديو، PicsArt، مع Getty Images لإطلاق مولد صور ذكاء اصطناعي يركز على المسؤولية والأمان التجاري.

يتم تدريب المولد حصريًا على المحتوى المرخص لمنصة الصور، مما يتيح للمشتركين دفع الرسوم لتوليد صور بحقوق تجارية كاملة. هذا يهدف لمعالجة المخاوف القديمة حول انتهاكات حقوق التأليف المحتملة في المحتوى الناتج عن الذكاء الاصطناعي.

وذكرت PicsArt، التي تضم 150 مليون مستخدم، أن نموذج الذكاء الاصطناعي المخصص الذي يبنيه مختبر PAIR سيوفر للمبدعين والمسوقين والشركات الصغيرة صورًا تولدها الذكاء الاصطناعي لاستخدامها في منصتهم. من المتوقع إطلاق الأداة الجديدة في وقت لاحق من هذا العام، وستكون متاحة عبر واجهات برمجة تطبيقات PicsArt.

يتشابه هذا التعاون مع نموذج الذكاء الاصطناعي Firefly من أدوبي، الذي أُطلق بدايةً كأداة لتوليد الصور في فوتوشوب ثم تم دمجه في تطبيقات Creative Cloud الأخرى. تم تدريب Firefly على مكتبة Adobe Stock والمحتوى المفتوح الترخيص أو الخارج عن حقوق التأليف.

سبق أن عملت Getty Images على منتجات ذكاء اصطناعي أخرى تركز على الاستخدام التجاري، معلنةً عن شراكات مماثلة مع Bria AI وRunway، وتعاونت مع إنفيديا لإطلاق أداة Generative AI by Getty Images، المدربة على مكتبتها الواسعة من الصور المرخصة.

مع إدماج Adobe لنموذج Firefly في تطبيقات شائعة مثل فوتوشوب وIllustrator وLightroom وExpress، قد يكون من الصعب إقناع المبدعين بالانتقال إلى أداة PicsArt الجديدة. ومع ذلك، تأمل PicsArt وGetty Images في تجنب أي رد فعل سلبي من خلال الالتزام باستخدام الصور المرخصة فقط، مما يضمن أن إبداعات المستخدمين لن تُستخدم لأغراض التدريب أو التوليد بدون إذنهم.

أعربت Getty Images عن سعادتها بهذا التعاون، مشيرة إلى أن “المولد الجديد سيسمح للمبدعين بإضفاء الحيوية على رؤاهم مع الحفاظ على أعلى معايير السلامة التجارية”، وأوضحت أنها ستعوض المبدعين المدرجين في مجموعة البيانات سنويًا. وأكدت PicsArt أنها توفر أدوات تخصيص وتحرير شاملة تلبي جميع احتياجات المستخدمين، وأن هذه الشراكة ستعزز استخدام الصور القابلة للاستخدام التجاري من علامة تجارية عالمية.

اقرأ أيضا