fbpx
مايو 23, 2024 2:49 م
Search
Close this search box.

تسلا تعلن تسريح 14000 موظف لتوفير التكاليف

كوستا ميسا، كاليفورنيا. - الثلاثاء 24 يوليو 2018: منظر خارجي لمنشأة خدمة Tesla في كوستا ميسا، كاليفورنيا، في 24 يوليو 2018

أرسل الرئيس التنفيذي للشركة Elon Musk بريدًا إلكترونيًا إلى الموظفين لإبلاغهم بعمليات التسريح من العمل التي ستؤثر على أكثر من 10% من القوى العاملة في تسلا، في حين أن العدد الدقيق غير معروف حاليًا، تدعي شركة Electrek أن هذا هو حوالي 14000 موظف، وتأتي هذه الأخبار بمثابة مفاجأة لأنه تم الإبلاغ مؤخرًا عن أن Musk يخطط لزيادة رواتب مهندسي Tesla، حتى لا يجذبهم OpenAI بعروض رواتب أعلى، وفقاً لموقع indiatoday.

تقول الرسالة الإلكترونية إن الجولة الأخيرة من عمليات تسريح العمال ستساعد شركة تسلا على تقليل التكاليف وزيادة الإنتاجية، ويؤكد ماسك أن القرار صعب، لكن من المهم أيضًا الاستعداد لدورة مرحلة النمو التالية.

قال ماسك: “على مر السنين، حققنا نموًا سريعًا مع توسع العديد من المصانع في جميع أنحاء العالم. ومع هذا النمو السريع، كانت هناك ازدواجية في الأدوار والمهام الوظيفية في مجالات معينة، وبينما نقوم بإعداد الشركة للمرحلة التالية من النمو”، وأضاف “كجزء من هذا الجهد، قمنا بمراجعة شاملة للمنظمة واتخذنا القرار الصعب بتخفيض عدد موظفينا بأكثر من 10% على مستوى العالم”.

اقرأ أيضا