fbpx
يوليو 24, 2024 8:38 ص
Search
Close this search box.

“كاسبرسكي” تتعهد بالرد على حظر الولايات المتحدة لبرامجها

أعلنت شركة الأمن السيبراني الروسية متعددة الجنسيات، مختبر "كاسبرسكي"، عن نيتها اتخاذ إجراءات قانونية للحفاظ على علاقاتها مع الشركاء والعملاء في الولايات المتحدة، بعد قرار وزارة التجارة الأمريكية بحظر استخدام برامج الشركة في البلاد.

ووفق وكالة “سبوتنيك” الروسية، أوضحت الشركة في بيان رسمي: “إن مختبر كاسبرسكي على علم بقرار وزارة التجارة الأمريكية بحظر استخدام برامج الشركة في البلاد. من الآن فصاعداً، ستتمكن الشركة فقط من بيع والترويج لخدمات استخبارات التهديدات وتدريب أمن المعلومات في الولايات المتحدة. يظل نشاط الشركة في البلدان الأخرى مستقراً”.

وأضافت “على الرغم من اقتراح مختبر كاسبرسكي بمراجعة منتجاته من قبل طرف ثالث مستقل، فإن وزارة التجارة الأمريكية قد اتخذت القرار على الأرجح بناءً على الوضع الجيوسياسي الحالي والمخاوف النظرية بدلاً من التقييم الفني للمنتجات”.

وأكدت الشركة أنها ستستخدم جميع الإجراءات القانونية المتاحة، للحفاظ على عملياتها الحالية والعلاقات مع الشركاء والعملاء في الولايات المتحدة.
يذكر أن وزارة التجارة الأمريكية أصدرت، أمس الخميس، قاعدة جديدة تحظر المعاملات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع “كاسبرسكي” اعتباراً من 29 سبتمبر (أيلول) المقبل.

كما فرضت قيوداً جديدة على تصدير منتجات “كاسبرسكي”، وأدرجت 3 جهات مرتبطة بالشركة في القائمة السوداء، بسبب تعاونها المزعوم مع السلطات العسكرية والاستخباراتية الروسية.

اقرأ أيضا