fbpx
يوليو 22, 2024 2:19 ص
Search
Close this search box.

مايكروسوفت تسمح بتشغيل “كول أوف ديوتي” على نينتندو سويتش

وافقت إمبراطورية البرمجيات والتكنولوجيا الأمريكية مايكروسوفت على السماح بتشغيل الألعاب الشهيرة التي تنتجها شركة “أكتيفيجن بيلزارد” البريطانية مثل “كول أوف ديوتي” على جهاز الألعاب المنافس نينتندو سويتش بهدف إزالة العقبات أمام صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتيفيجن.

ويشعر هواة ألعاب الكمبيوتر وسلطات مكافحة الاحتكار في أوروبا والولايات المتحدة بالقلق من أن يؤدي استحواذ مايكروسوفت على أكتيفيجن إلى حرمان أجهزة الألعاب الأخرى من ألعاب أكتيفيجن مثل “أوفر ووتش وورلد أوف وور كرافت” و”ستار كرافت” وهيرتسون” وقصرها على جهاز الألعاب إكس بوكس الذي تنتجه مايكروسوفت.

وقالت مايكروسوفت إنه في حالة اتمام صفقة الاستحواذ على أكتيفيجن فإنها ستسمح باستمرار الألعاب الكلاسيكية مثل  كول أوف ديوتي على الأجهزة المنافسة.

وقال براد سميث مدير مايكروسوفت إن هذه الألعاب ستكون متاحة على خدمة البث المباشر “غو فورس ناو” في نفس يوم طرحها على جهاز الألعاب إكس بوكس بكامل محتوياتها. كما تعتزم مايكروسوفت السماح باستخدام اللعبة على جهاز نينتندو سويتش والذي يعتبر أقل أداء كثيراً مقارنة بجهازي إكس بوكس من مايكروسوفت وبلاي ستيشن من سوني كورب.

وأضاف أن لعبة “كول أوف ديوتي” ستكون متاحة على حوالي 150 مليون جهاز ألعاب إضافي وفق اتفاق مدته 10 سنوات بشكل مبدئي.

اقرأ أيضا