fbpx
الأحد 2 أكتوبر 2022

استعدوا… “أبل” سترفع أسعار التطبيقات على متجرها

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

أعلنت شركة “أبل” أنها ترفع أسعار التطبيقات، وتكلفة الشراء في داخل التطبيقات. التي لا تشمل اشتراكات التجديد التلقائيّ، عبر عدّة مناطق بدءًا من 5 تشرين الأول.

وستتأثر جميع المناطق التي تستخدم عملة اليورو، إلى جانب تشيلي ومصر واليابان وماليزيا وباكستان وبولندا وكوريا الجنوبية والسويد وفيتنام. بالقرار الجديد الذي أعلنت عنه عملاقة التكنولوجيا.

وتتفاوت الزيادات على الأسعار القديمة بين تطبيق وآخر، وسترتفع أسعار التطبيقات، التي تبلغ تكلفتها حاليًا 99 سنتًا للمستخدمين، بمقدار 1.19 يورو في مناطق اليورو, في حين أن التطبيقات التي تكلّف 4.99 يورو ستكلّف يورو إضافيّاً بقيمة 5.99 يورو, على أن تزداد الرسوم الإضافية كلما ارتفع السعر في فئة التسعير. فالمشتريات التي تكلّف 14.99 يورو، على سبيل المثال، سترتفع تكلفتها إلى 17.99 يورو.

ولم تشرح “أبل” السبب وراء الارتفاع. لكن بالنسبة إلى البلدان التي تستخدم اليورو. فقد يكون ذلك جزئيًا بسبب حقيقة أن اليورو ضعيف مقابل الدولار وحتى أنه انخفض إلى ما دون التكافؤ للمرة الأولى منذ ما يقرب من عقدين.

ولا يعتبر هذا الارتفاع بالأسعار مفاجئًا، نظرًا لأنه من المتوقع أيضًا أن يدفع الناس كثيرًا مقابل “#أيفون 14” في أوروبا أكثر من الولايات المتحدة؛ ففي حين يبلغ سعر هاتف “أيفون 14 برو” مثلاً 999 دولاراً في الولايات المتحدة, أي ما يعادل 997 يورو، إلا أن سعره يصل إلى 1299 يورو في ألمانيا، و1319 يورو في إسبانيا، و1339 يورو في إيطاليا.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة