fbpx
أبريل 20, 2024 6:18 ص
Search
Close this search box.

بالأرقام.. عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي حول العالم

يعتبر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من أبرز الأنشطة عبر الإنترنت في الوقت الحالي، حيث يشهد العدد المتزايد للمستخدمين نموا مطردا.

في عام 2022، بلغ عدد المستخدمين لوسائل التواصل الاجتماعي أكثر من 4.59 مليار شخص حول العالم، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى ما يقرب من 6 مليارات مستخدم في عام 2027.

من يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي؟

تعتبر الشبكات الاجتماعية من أكثر الأنشطة الرقمية شيوعًا في مختلف أنحاء العالم، وتشهد انتشارا مستمرًا في مختلف المناطق. وفي يناير 2023، وصل معدل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي عالميا إلى 59٪. ومن المتوقع أن يزداد هذا الرقم مع تطور البنية التحتية الرقمية وتوفر الأجهزة المحمولة الرخيصة في الأسواق الرقمية الأقل تطورًا.

كم من الوقت يقضيه الناس على وسائل التواصل الاجتماعي؟

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية لمستخدمي الإنترنت. في المتوسط، يقضي مستخدمو الإنترنت حوالي 151 دقيقة يوميًا على وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات المراسلة، وهو رقم يزيد عن 40 دقيقة عن العام 2015. وكان لدى مستخدمي الإنترنت في أمريكا اللاتينية أعلى متوسط وقت يقضونه يوميًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

أشهر منصات التواصل الاجتماعي

يُعتبر فيسبوك من بين أكثر الشبكات الاجتماعية شعبية، حيث يمتلك حاليًا ما يقرب من 2.9 مليار مستخدم نشط شهريًا، مما يجعله الشبكة الاجتماعية الأكثر انتشارًا في العالم. كما تضم قائمة أهم تطبيقات الوسائط الاجتماعية تطبيقات المراسلة الشهيرة مثل WhatsApp وTelegram Messenger، إلى جانب تطبيق فيسبوك.

بشكل عام، يتزايد العدد الإجمالي لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مطرد، حيث يواصل هذا الجانب من الإنترنت تطوره وتوسعه، ويعتبر التواصل عبر الإنترنت جزءًا أساسيًا من حياة المستخدم الحديث.

ديلي بيروت

اقرأ أيضا