fbpx
يوليو 24, 2024 10:08 ص
Search
Close this search box.

خارج نطاق Vanderpump Rules.. هل ينطبق مبدأ “الصديق للجميع ليس صديقًا لأحد” على حياتنا؟

"الصديق للجميع ليس صديقًا لأحد" ليست مجرد مقولة شائعة؛ هذه العبارة الشهيرة التي قالها أرسطو أصبحت الآن مصدرًا للدراما في الحلقة النهائية للموسم 11 من برنامج "Vanderpump Rules".

في الحلقة التي بُثت في 7 مايو، تجد Scheana Shay نفسها عالقة في الوسط بين الزوجين السابقين Ariana Madix وTom Sandoval. على الرغم من أن Shay تعهدت في البداية بولائها لـ Madix بعد الكشف عن علاقة Sandoval مع Rachel Leviss، إلا أنه خلال الموسم بدا أن Shay كانت تواجه صعوبة في التخلي تمامًا عن صداقتها مع Sandoval.

في محادثة خاصة في الحلقة النهائية، تخبر Shay، Madix بأنها تأمل أن يكون Sandoval يتغير ويصبح أفضل. تقول Shay: “أريد فقط أن أستمر في رؤية ما إذا كان على طريق النمو”. تؤكد Madix لـ Shay أنها لم تكن مرتاحة لسماع عن نمو Sandoval، لكنها تحبها وتقدر صداقتهما.

لاحقًا في الحلقة، تستمع Shay إلى Sandoval وهو يزعم أن Madix لا تهتم بالفعل بصداقتهما. يقول Sandoval: “عندما يصل الأمر إلى الجد، أكون هناك”. ترد Shay: “أعلم ذلك يا توم. لقد كنت هناك من أجلي، ولهذا السبب أواجه صعوبة لأنك كنت صديقًا جيدًا”.

تساءل العديد من الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي عن تصرفات Shay المتناقضة مع كل من Madix وSandoval. قال أحد المعلقين على TikTok: “Scheana تثبت مرة أخرى أن الصديق للجميع ليس صديقًا لأحد”. وقال تعليق آخر: “الجملة المفضلة لـ Scheana هي ‘حسنًا، لم يفعلوا أي شيء لي شخصيًا’.”

على الرغم من صعوبة تحديد الحقيقة عندما يتعلق الأمر ببرامج الواقع – في النهاية، من المحتمل أن يكون المنتجون يشجعون Shay وأعضاء الطاقم الآخرين على التفاعل مع كل من Madix وSandoval – فإن السيناريو يثير التساؤل: هل الصديق للجميع ليس صديقًا لأحد؟

أريانا ماديكس

هل الصديق للجميع ليس صديقًا لأحد؟
تقول العبارة “الصديق للجميع ليس صديقًا لأحد” إنها تعني أنه من المستحيل أن تكون صديقًا للجميع في أوقات الصراع، وعلى الرغم من أن هناك جوانب دقيقة في كل علاقة، إلا أن المستشار المهني المرخص Ashley Hamm يعتقد أن هذه العبارة غالبًا ما تكون صحيحة.

“محاولة إرضاء الجميع تمنعك من الاتصال برغباتك الحقيقية لنفسك، وقدرتك على تحديد الأولويات التي تهمك أكثر في العلاقات، وقدرتك على احترام حدود الأشخاص الذين تحبهم”، تقول Hamm.

من خلال محاولة أن تكون صديقًا للجميع، فإنك تخاطر بتخفيف عمق اتصالاتك والتخلي عن أصالتك. لأن الصداقة الحقيقية تتطلب الاحترام والثقة والصدق، فإنه من المستحيل الالتزام بهذه المعايير مع كل شخص في حياتك.

إذا حاولت أن تكون صديقًا للجميع، فقد يؤدي ذلك حتى إلى نتائج عكسية: “عندما نحاول إرضاء الجميع، قد نتجاهل احتياجات ورغبات الأشخاص الذين نهتم بهم أكثر في هذه العملية”، تقول Hamm.

قد يكون هذا هو الحال مع Shay، حيث يبدو أنها غير مرتاحة لأن يكرهها الناس، تقول Hamm. “إذا كانت Scheana تعتقد أن Tom يستحق فرصة أخرى، فعليها أن تكون مستعدة للعيش مع عواقب ذلك، والتي قد تشمل تقليل ثقة Ariana بها أو أن تكون أقل قربًا منها”، تقول Hamm. “قد يكون من الممكن لـ Scheana الحفاظ على صداقات مع كليهما، لكنها قد تواجه نوعًا مختلفًا من العلاقة مع Ariana نتيجة لذلك”.

في النهاية، من الأفضل افتراض أن العبارة “الصديق للجميع ليس صديقًا لأحد” قيلت لسبب ما. وفي النهاية، البقاء صادقًا مع نفسك وقيمك هو الجزء المهم في الحفاظ على الصداقات مع أولئك الأقرب إليك.

المصدر : دايلي بيروت

اقرأ أيضا