fbpx
مايو 21, 2024 8:15 م
Search
Close this search box.

تثبيت الحلقات الأولمبية على برج إيفل استعدادًا للألعاب الأولمبية بباريس نهاية هذا الشهر

الحلقات الأولمبية التي تم تركيبها على ساحة تروكاديرو بالقرب من برج إيفل بعد ترشيح باريس لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2024، تم التقاطها في 14 سبتمبر 2017 في باريس
سيتم تثبيت الحلقات الأولمبية الخاصة بألعاب باريس 2024 على برج إيفل، وفق ما قال جان فرانسوا مارتينز رئيس الشركة المشرفة على المعلم السياحي. ووفق المصدر ذاته، سيبدأ وضع الحلقات التي تمثل القارات الخمس وترمز إلى عالمية الرياضة في نهاية شهر أبريل الحالي بعد مغادرة الشعلة الأولمبية مدينة أولمبيا في اليونان، مضيفا أن الحلقات ستكون على جانب نهر السين من البرج.

كشفت شركة SETE المشغلة لبرج إيفل واللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية بباريس، أن الحلقات الأولمبية الخمس ستوضع على البرج في فصل الربيع الحالي استعدادا لدورة الألعاب الصيفية (26 تموز/يوليو-11 آب/أغسطس).

الحلقات التي تمثل القارات الخمس وترمز إلى عالمية الرياضة، سيتم تركيبها عاليا على البرج البالغ ارتفاعه 300 متر، لجهة نهر السين، بحسب ما أوضح رئيس الشركة المشغلة جان-فرانسوا مارتينس.

وسيبدأ وضعها في أواخر نيسان/أبريل بحسب ما أضاف.

وكانت صحيفة لوباريزيان أشارت أولا إلى أن الحلقات ستوضع بين المستويين الأول والثاني.

الحلقات الأولمبية المعروضة في كل نسخة من الألعاب على نصب رمزي في المدينة المضيفة، ستكون في مقدمة حفل الافتتاح المنظم بطريقة فريدة خارج الملعب، على شكل عرض مائي على نهر السين أمام نحو نصف مليون متفرج.

سيشارك في المجمل 180 قاربا، 94 منها ستنقل الرياضيين، بين جسري أوسترليتز ويينا، أمام البرج المكنى “السيدة الحديدية”.

وسيتم تركيب المرجل الأولمبي الذي يحتضن الشعلة الأولمبية في حديقة التويلريي الواقعة بين متحف اللوفر وساحة الكونكورد.

وتعهد المنظمون بجعل دورة الألعاب الأولمبية الأولى في باريس منذ 100 عام “علامة فارقة”.

ويُعد برج إيفل رمزا لمدينة باريس وأحد المعالم الأكثر استقطابا للزائرين في العالم. صممه غوستاف إيفل وبُنيَ عام 1889 من أجل معرض باريس العالمي، وسرعان ما أصبح رمزا لفرنسا وعاصمتها.

زار البرج 6.3 ملايين شخص في عام 2023، ليتجاوز المستويات المسجلة ما قبل جائحة كوفيد-19. وفي شباط/فبراير الماضي، أُغلق ستة أيام بسبب إضراب الموظفين غير الراضين عن الإدارة المالية للموقع، ما حرم مئة ألف شخص من ارتياده.

وسيكون برج إيفل حاضرا عبر 24 مليون قطعة نقدية من فئة 2 يورو احتفالاً بأولمبياد باريس 2024، ستطرحها دار سك العملة في باريس في حزيران/يونيو.

اقرأ أيضا