fbpx
مايو 18, 2024 5:53 ص
Search
Close this search box.

رغم الإيقاف.. مدرب النصر يكشف عن سبب يسمح لرونالدو باللعب أمام “سان جيرمان”

قال رودي غارسيا، مدرب النصر، إن كريستيانو رونالدو سينفذ أولا عقوبة الإيقاف قبل خوض مباراته الأولى في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، لكنه قد يظهر لأول مرة في لقاء بالسعودية أمام باريس سان جيرمان في الرياض هذا الشهر.

وغاب رونالدو، الجمعة، عن أول مباراة للنصر، ضمن عقوبة الإيقاف مباراتين من الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بسبب الإطاحة بهاتف من يد مشجع بعد خسارة مانشستر يونايتد في ضيافة إيفرتون في أبريل الماضي.

وأكد غارسيا أن لاعبه المخضرم البالغ عمره 37 عاما قد يغيب أيضا عن مواجهة الشباب، وربما يظهر لأول مرة في الدوري أمام الاتفاق في 22 يناير.

لكن رونالدو قد يظهر ضد سان جيرمان في مباراة ودية تضم لاعبي النصر والهلال في فريق واحد يوم 19 يناير.

ونقلت صحيفة ليكيب عن غارسيا قوله “إنها (مباراته الأولى) لن تكون بقميص النصر. سيكون الفريق مشتركا بين الهلال والنصر”، بحسب ما نقلت رويترز.

وأضاف “كمدرب للنصر لا يمكن أن أكون سعيدا بهذه المباراة. بالنسبة للتطوير ومتابعة باريس سان جيرمان ولاعبي الفريق الفرنسي فهذا أمر رائع جدا، لكن لدينا مباراة في الدوري بعد ثلاثة أيام”.

وتابع “فيما يتعلق بالتوقيت، كان يمكن الاتفاق على موعد أفضل، لكن هذه ليست مشكلة كبيرة (…) نحن في الصدارة ونحن سعداء. هذه بطولة من الصعب الفوز بها، لكن نحن نتطلع إلى ذلك”.

ويعتقد غارسيا أن انتقال رونالدو إلى السعودية أشبه بانضمام الأسطورة البرازيلي الراحل بيليه إلى نيويورك كوزموس الأميركي، حيث سلط كريستيانو الضوء على النصر وزاد عدد متابعيه على إنستغرام بأكثر من عشرة ملايين متابع منذ انضمامه الشهر الماضي.

وقال مدرب ليل وأولمبيك ليون السابق إنه يتمنى أن يستعيد رونالدو الاستمتاع بلعب كرة القدم بعد شهرين صعبين حيث فسخ عقده بالتراضي مع مانشستر يونايتد وخرجت البرتغال من دور الثمانية لكأس العالم في قطر.

وأضاف غارسيا “في الأشهر الأخيرة، بين مانشستر يونايتد والمنتخب الوطني وعلى المستوى الشخصي، لم يمر بلحظات جيدة. إذا استمتع باللعب مجددا، فسيمثل ذلك هدفا من الجيد تحقيقه”.

وفاز النصر 2-صفر على الطائي يوم الجمعة الماضي، وتابع رونالدو المباراة من المدرجات، وسيواجه الشباب يوم السبت المقبل.

ويتصدر النصر الدوري برصيد 29 نقطة من 12 مباراة، ويتقدم بأربع نقاط على الشباب والهلال.

ومن جانب آخر، أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية، تركي آل الشيخ، عن تسجيل مليوني طلب لتذاكر مباراة نجوم الهلال والنصر مع باريس سان جيرمان.

كما أعلن، الأحد، عن موعد إقامة مباراة كأس موسم الرياض التي تجمع بين فريقي “نجوم الهلال والنصر” وفريق باريس سان جيرمان الفرنسي حيث ستقام المواجهة بتاريخ 19 يناير على ملعب استاد الملك فهد بالعاصمة الرياض.

وسبق أن أعلن آل الشيخ عن وصول أعداد الجماهير الراغبة في الحصول على تذاكر المواجهة المرتقبة، إلى 1,5 مليون طلب خلال ساعتين من طرح تذاكر اللقاء للجماهير.

ومن المنتظر أن تجمع المواجهة مجددا بين نجمي الكرة العالمية ليونيل ميسي نجم الفريق الفرنسي والمتوج بطلا للعالم في مونديال 2022، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المنضم مؤخرا لصفوف النصر، وجها لوجه في لقاء تاريخي بين النجمين الكبيرين بالإضافة إلى نجوم الهلال والنصر أمام نخبة من أفضل اللاعبين في العالم بباريس سان جيرمان منهم النجم الفرنسي كيليان مبابي وصيف كأس العالم الأخير، حسب صحيفة الرياض.

وكان تركي آل الشيخ قد أعلن عن تعيين الأرجنتيني، مارسيلو غاياردو، مدرب ريفربليت السابق لقيادة الفريق المكون من نجوم الهلال والنصر أمام باريس سان جيرمان في المباراة التي تقام ضمن موسم الرياض.

وسبق أن قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، إن “صفقة انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي قد تفتح الباب نحو المزيد من الصفقات الكبيرة”.

وتوقع الفيفا انضمام لاعبين آخرين إلى المنتخبات السعودية، وأضاف “رونالدو ليس الأخير.. ميسي ومودريتش ونجوم قد يتبعوا كريستيانو إلى السعودية!”.

اقرأ أيضا