fbpx
يوليو 24, 2024 9:18 ص
Search
Close this search box.

يورو 2024 .. التعادل 1-1 بين تركيا وجورجيا في شوط أول مثير

انتهى الشوط الأول من مباراة تركيا ضد جورجيا بتعادل المنتخبين 1-1 ، في المباراة المقامة على ملعب سيجنال بارك ضمن مباريات المجموعة السادسة في بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024

تقدم المنتخب التركي عن طريق ميرت مولدور في الدقيقة 25 ، وبعد الهدف بدقيقتين يحرز يلميز الهدف الثاني لتركيا ولكن يقوم الحكم بالغاءه بسبب التسلل بعد العودة الي تقنية الفار.

وفي الدقيقة 32 يحرز جيورجيس ميكاوتادزي هدف التعادل لمنتخب جورجيا لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

تركيا ضد جورجيا
واجه منتخب تركيا نظيره الجورجي في 5 مباريات من قبل، نجح خلالها الأتراك في تحقيق الفوز 3 مرات مقابل فوز لجورجيا ، فيما حسم التعادل مباراة أخرى.

ويتسلح المنتخب التركي بالعديد من النجوم أبرزهم أردا جولر صانع ألعاب ريال مدريد، وهاكان تشالهان أوغلو نجم وسط إنتر ميلان، إلى جانب مهاجم يوفنتوس الشاب كينان يلديز.

كأس أمم أوروبا
ويشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

وتستضيف ألمانيا البطولة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، وتعد هذه هى المرة الثالثة التى تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضى الألمانية.

وتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.

اقرأ أيضا