fbpx
يونيو 20, 2024 12:39 م
Search
Close this search box.

5 لاعبين.. مدرب فرنسا يكشف سبب الهزيمة بنهائي المونديال

المدرب الفرنسي

حمل المدير الفني للمنتخب الفرنسي لكرة القدم، ديدييه ديشان، خمسة لاعبين مسؤولية الهزيمة أمام الأرجنتين في نهائي بطولة كأس العالم، بحسب ما أفادت صحيفة “ماركا”.

وبعد ثلاثة أسابيع من الهزيمة في نهائي مونديال قطر 2022، أمام الأرجنتين بركلات الترجيح، فاجأ ديشان الجماهير بعد تجديد عقده مدربا لمنتخب الديوك حتى بطولة كأس العالم المقبلة، بأنه “كان هناك خمسة لاعبين لم يكونوا على قدر المهمة في المباراة النهائية”.

وأوضح سبب الهزيمة، عند سؤاله عن البداية السيئة للمنتخب أمام نظيره الأرجنتيني، قائلا “لم نكن على مستوى المهمة. لن أنسب المشكلة إلى لاعب واحد أكثر من لاعب آخر، ولكن كان هناك خمسة لاعبين في التشكيلة الأساسية، لأسباب مختلفة، لم يكونوا على مستوى مثل هذه المباراة “.

وسيطر الأرجنتيون على مجريات الشوط الأول من المباراة النهائية وأنهوه متقدمين بهدفين نظيفين من النجمين ليونيل ميسي وأنخيل دي ماريا.

رفض ديشان تحديد أسماء اللاعبين الخمسة، لكن بالنظر إلى أنه استبدل أربعة لاعبين قبل أن يبدأ كيليان مبابي في الرد بشراسة في الشوط الثاني من المباراة بتسجيله هدفين متتالين، فقد لا يحتاج الأمر إلى الكثير من التحليل لتحديدهم.

كانت الصدمة كبيرة على المدرب الفرنسي، الذي لجأ إلى تبديلين مبكرين قبل أربع دقائق من نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول، حيث فاجأ الجميع بإخراج أوليفييه جيرو وأدخل بدلاً منه ماركوس تورام، كما زجّ براندال كولو مواني محلّ المخضرم عثمان ديمبيليه.

وقال المدرب عن هيمنة الأرجنتين الساحقة حتى مرور أكثر من 70 دقيقة على المباراة: “لم نظهر بشكل جيد لمدة ساعة”.

لكن ديشان دافع عن الفريق وقال: “عدنا بعد ذلك من لا شيء، لكننا فعلنا ما كان علينا القيام به”.

اقرأ أيضا