الجائزة الأولى لهنادي الشيخ عن فيلمها من دهنو قليلو في مسابقة ريف السينمائية البيئية

اختتمت مهرجانات "ريف - ايام بيئية وسينمائية"، فعاليات موسمها السادس الذي استمر لخمسة ايام في باحة "معمل الحرير التراثي" في بلدة القبيات في عكار، في احتفال توزيع الجوائز على الفائزين المشاركين في مسابقة الأفلام القصيرة التي تناولت موضوع النفايات، وهي 17 فيلما.

الجائزة الأولى لهنادي الشيخ عن فيلمها من دهنو قليلو في مسابقة ريف السينمائية البيئية
تابعوا أهم أخبار دايلي بيروت مجانا عبر واتساب

وقررت اللجنة المؤلفة من مديرة سينما متروبوليس هانية مروة، المخرج أمين دره، المهندس البيئي والصناعي زياد أبي شاكر والممثل والمخرج المسرحي جوزيف زيتوني،
"زيادة جائزتين اضافيتين على عدد الجوائز، نظرا للمجهود الكبير والبحث الجدي والقيمة الفنية في الأعمال التي قدمت".

وحصل فيلم "قذر" لرنا رشيد على تنويه خاص، وهو عمل مبدع يستند الى بحث عميق وجدي، مستخدما تقنية التحريك بجماليات عالية.

والتنويه الثاني كان من نصيب فيلم "نداء الأرض" لبسمة فرحات وحسن حيدر، وهو فيلم يسلط الضوء على تجربة فريدة سباقة وملهمة لشخصيات نسائية من التسعينات.

اما جائزة لجنة التحكيم، فكانت من نصيب المخرج سمير القواص عن فيلمه "هردبشت" "وهو ليس بهردبشت" كما وصفه عضو لجنة التحكيم زياد أبي شاكر الذي قال: "ان الفيلم استطاع أن يوصل رسالته بطريقة بسيطة وجميلة عكس كل حملات التوعية"، متمنيا على مخرجه "اعداد جزء ثان منه".

أما الجائزة الأولى فقد نالتها المخرجة هنادي الشيخ عن فيلم "من دهنو قليلو" وهو فيلم يقارب مواضيع حياتية أساسية وخيارات شخصية جذرية من خلال شخصيات مؤثرة وملهمة بأسلوب بسيط. يظهر الفيلم جيلا جديدا متعلقا بالارض لا يستسلم باعثا الأمل حوله.

ولفتت ادارة المهرجانات الى ان "عرض الأفلام يتم على www.aflamuna.online، أما بالنسبة لجائزة الجمهور، فسيبدأ التصويت عليها اليوم على www.ruralencounters.org".