fbpx
يوليو 22, 2024 12:01 م
Search
Close this search box.

أكثر من 2 مليار مشاهدة على “تيك توك” لـ”يوغا الوجه” هل هي فعالة حقا لمكافحة الشيخوخة؟

بعد تحقيق أكثر من 2 مليار مشاهدة على تطبيق "تيك توك" بمفرده، أصبحت ممارسة "يوغا الوجه" مشهورة عالميًا كوسيلة جديدة لمكافحة علامات الشيخوخة.

تظهر النتائج الواعدة لتقليل التجاعيد ورفع الخدين والألغاد دون الحاجة إلى إجراءات تجميلية مكلفة مثل حقن البوتوكس، مما يثير اهتمام الأفراد الذين يسعون لاستعادة شباب بشرتهم بميزانية محدودة.

تشير دانييل كولينز، مدربة يوغا الوجه المشهورة، إلى أن يوغا الوجه تركز على تنشيط وتنعيم عضلات الوجه لتعزيز عملية شد الوجه الطبيعية والشاملة.

مع ذلك، يظل السؤال حول فعالية يوغا الوجه قائمًا، حيث تظل الأدلة العلمية حول تأثير الروتين اليومي، الذي يتضمن تدليك عضلات الوجه وتمارين أخرى، في تحقيق مظهر أصغر سناً قليلة.

حتى الآن، يتوفر قليل من الأبحاث حول هذا الموضوع، وإحدى الدراسات التي أظهرت نتائج إيجابية كانت محدودة جداً، حيث شملت 16 مشاركة في مدة قدرها 20 أسبوعاً.

وفيما يتعلق بفوائد “يوغا الوجه”، قالت نيها غوث، أستاذة في جامعة نورث إيسترن، إن يوغا الوجه ليست عملية يوغا تقليدية، وأوضحت أن هناك أنواعًا متعددة من اليوغا، ولكن يوغا الوجه ليست واحدة من تلك الممارسات الموثقة.

وفي الختام، يبدو أن يوغا الوجه تثير إعجاب الكثيرين بفوائدها المحتملة في تقليل علامات الشيخوخة وتعزيز الرفاهية الشخصية، ومع ذلك، يتطلب التأكد من فعاليتها إجراء دراسات علمية مستقبلية تتضمن عددًا كبيرًا من المشاركين ومقارنة مع مجموعات مراقبة.

اقرأ أيضا