fbpx
يوليو 16, 2024 4:23 ص
Search
Close this search box.

تحذير: الهيئة الأميركية تنبّه من استخدام الساعات الذكية لقياس مستويات السكر في الدم

تحذر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بشدة من استخدام الساعات الذكية أو الخواتم الذكية التي تدعي قدرتها على قياس مستويات السكر في الدم بدون الحاجة إلى ثقب الجلد، وهذا بغض النظر عن الشركة المصنعة أو العلامة التجارية.

تأتي هذه التحذيرات نتيجة لتزايد انتشار هذه الأجهزة التي تدّعي القدرة على قياس مستوى الجلوكوز في الدم بشكل سهل وغير مؤلم.

تؤكد إدارة الغذاء والدواء أنها تعمل بجد لضمان عدم تسويق أي أدوات غير مصرح بها بشكل غير قانوني، والتي تدعي القدرة على قياس مستويات السكر في الدم بطرق غير دقيقة. هذه الأجهزة تختلف عن تطبيقات الساعات الذكية التي تعرض بيانات من أجهزة قياس نسبة الجلوكوز في الدم المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء والتي تثقب الجلد.

تؤكد الإدارة أيضًا أنها لم تسمح أو تجز أو توافق على أي ساعة ذكية أو خاتم ذكي مخصص لقياس أو تقدير الجلوكوز في الدم بمفرده. كما أنها لم تقم بتقييم سلامتها أو فعاليتها.

من المهم فهم أن القراءات غير الدقيقة لمستوى السكر في الدم يمكن أن تؤدي إلى أخطاء جسيمة في التعامل مع المرض، مثل تناول جرعة غير مناسبة من الإنسولين أو الأدوية الأخرى التي تخفض مستويات السكر في الدم بشكل سريع وغير متوقع.

لذا، يجب على المستهلكين أخذ هذه التحذيرات بجدية والتحقق من صحة وفعالية الأجهزة قبل الاعتماد عليها، ويُنصح بشدة بالتشاور مع الأطباء والمختصين الطبيين قبل استخدام أي جهاز لقياس مستوى السكر في الدم.

اقرأ أيضا