fbpx
الأربعاء 7 ديسمبر 2022

علاج آلام الرقبة

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

لمجرد أن آلام الرقبة شائعة، فهذا لا يعني أنه يجب تجاهلها، وقالت أخصائية في العلاج الطبيعي آشلي. إن هناك طرقا عدة يمكن من خلالها تخفيف المشكلة. من ذلك تصحيح الوقوف وتحسين إعداد المكتب.

وأوضحت: “يعد تصحيح وضعك أحد الطرق الرئيسية للوقاية من آلام الرقبة. وإذا كنت تعمل في مكتب معظم الأيام، فإن ضمان حصولك على المكتب المناسب الذي يناسبك ويخلق وضعية صحية أمر أساسي. ومن المهم تعديل مستوى مكتبك وكرسيك إذا لزم الأمر”.

وتنصح بأخذ فترات راحة متكررة خلال اليوم، جنبا إلى جنب مع القيام بتمارين تمديد الرقبة. قائلة: “السماح للجسم بالاسترخاء أمر مهم لأن الإجهاد أو البقاء في نفس الوضع لفترات طويلة من الوقت. يمكن أن يخاطر بألم الرقبة بمرور الوقت”.

وأضافت أنه يجب الانتباه إلى العوامل خارج العمل مثل حمل حقيبة ثقيلة. وصرحت: “يمكن أن يتسبب رفع شيء ثقيل بشكل خاطئ في آلام الرقبة، لذا من المهم توخي الحذر من هذا إذا كنت تحاول رفع حقيبة ثقيلة أو كنت جديدا في رفع الأثقال في صالة الألعاب الرياضية”.

وأشار إلى أن البصر يعد عاملا آخر خارج الحياة العملية يرتبط بألم الرقبة، “لذا تأكد من خضوعك لفحوصات منتظمة”.

وتنص هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) على أنه يمكن أيضا تخفيف الألم عن طريق تناول الإيبوبروفين أو الباراسيتامول.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن تحاول أيضا استخدام وسادة منخفضة وثابتة ووضع كمادات دافئة أو باردة على رقبتك، و”حاول أن تظل نشطا – استمر في أنشطتك اليومية المعتادة قدر الإمكان”.

المصدر: ذي صن

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة