fbpx
يوليو 20, 2024 9:16 م
Search
Close this search box.

فوائد صحية خارقة للخس قد لا يعرفها الكثيرون

يعتبر الخس من الخضراوات الورقية الموجودة في معظم دول العالم، وبالرغم من اختلاف وتنوع استخدامه في الطعام، فإنه يحتوي على خصائص طبيعية مفيدة لصحة الجسم؛ حيث إنه يحمي الجسم من الجفاف، نظرًا لكونه غنيا بالسوائل التي تحافظ على رطوبة الجسم.

تأثير تناول الخس على صحة الجسم


حماية القلب من الأمراض
وفقًا لموقع ويب إم دي، يعد تناول الخس أحد العوامل المهمة للحفاظ على صحة القلب وحمايته من الأمراض الخطيرة، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم، الذي يساهم في تدفق الدم إلى الطقلب بصورة منتظمة.

تنظيم ضغط الدم في الجسم
يعاني الأشخاص المصابون بأمراض القلب عادة من ارتفاع في ضغط الدم بالجسم، لذلك ينصح الأطباء مرضى الضغط بتناول الخس بكميات كبيرة وإدخاله في الوجبات اليومية، من أجل تنظيم معدل الضغط بالجسم؛ حيث إنه يحتوي على نسبة قليلة من الدهون ونشبة عالية من الكوليسترول المفيد للجسم.

يمنع انتشار الخلايا المسرطنة بالجسم
يحتوي الخس على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة، خاصة في الخس ذي الأوراق الحمراء؛ ما يساهم في مهاجمة الخلايا الحرة بالجسم ومنع انتشارها به، وبالتالي يقي من الإصابة بأمراض السرطان.

يساهم في خسارة الوزن الزائد
ينصح الأطباء الأشخاص بتناول الخس، من أجل خسارة الوزن الزائد؛ حيث يحتوي الخس على ألياف مشبعة تساهم في امتلاء المعدة والشعور بالشبع لفترات طويلة، كما أنه قليل السعرات، لذلك يدخل في الوجبات الصحية التي تساعد على إنقاص الوزن.

فوائد الخس للشعر
ربما يتساءل البعض عن هل زيت الخس يطول الشعر؟.. فكما سبق وتحدثنا على أن زيت الخس يتضمن على العديد من العناصر الغذائية، فإن زيت الخس يتضمن على مضادات للأكسدة التي تساهم في نمو الشعر وإطالته بشكل سريع، حيث يساعد زيت الخس في التخلص من الشعر الجاف، وأيضا تقصف الشعر، بالإضافة إلى ترطيب الشعر.

اقرأ أيضا