طريقة عمل الجمبري

طريقة عمل الجمبري، هي من أسهل الطرق لصنع أكلة محببة لدى الجميع. والجمبري هو نوع لذيذ جداً من الاسماك. فناهيك عند فوائده الا انه ذو طعم لذيذ جداً ويستخدم في العديد من المأكولات. بالاضافة الى انه يمكن اكله مقلي أو مطبوخ كما يمكن وضعه في السلطة، مع الارز، مع الخبز وغيرها من المأكولات. ويدخل خصوصاً في الاطباق الفخمة والمناسبات الفاخرة. كما أنه يعتبر من المأكولات البحرية الأكثر شعبية وطريقة عمل الجمبري سهلة في أغلب الاحيان.

طريقة عمل الجمبري
تابعوا أهم أخبار دايلي بيروت مجانا عبر واتساب

طريقة عمل الجمبري، هي من أسهل الطرق لصنع أكلة محببة لدى الجميع.

والجمبري هو نوع لذيذ جداً من الاسماك. فناهيك عند فوائده الا انه ذو طعم لذيذ جداً ويستخدم في العديد من المأكولات. بالاضافة الى انه يمكن اكله مقلي أو مطبوخ كما يمكن وضعه في السلطة، مع الارز، مع الخبز وغيرها من المأكولات. ويدخل خصوصاً في الاطباق الفخمة والمناسبات الفاخرة. كما أنه يعتبر من المأكولات البحرية الأكثر شعبية وطريقة عمل الجمبري سهلة في أغلب الاحيان.

وهو نوع من أنواع السمك. فأنواع السمك عديدة ومتنوعة كثيراً، وإذا اردنا حسبان عددها فقد تتخطى الثلاثين ألف نوع. ويعيش بعضها في البحيرات وبعضها الآخر في الانهار ذات المياه العذبة. وانواع عديدة تعيش في المحيطات والبحار ذات المياه المالحة. وتسكن جميعها في الاماكن المائية والغالبية منها من ذوات الدم البارد، اذ انها تستمدّ حرارتها من الوسط المُحيط بها.

لتجعلي سفرتك لذيذة ومشهية، ضيفي طبق من الجمبري. تختلف أسليب طبخ الجمبري، ونستعرض في ما يلي طريقة عمل الجمبري، لمذاق رائع.

المكونات: كيلو من الجمبري، 3صوص من الثوم المفروم فرماً ناعماً، نصف ملعقة كبيرة من الكمون، مقدار من الملح، ملعقة كبيرة من بهارات السمك، كمية من البقسماط، و5 ملاعق كبيرة من الزيت النباتي للقلي.

ينظف الجمبري جيداً بالماء، حيث يتم التخلص من الرمال فيه من ثم يببل بالملح والبهارات والكمون

من بعدها يخفق البيض ويوضع الجمبري في البيض المخفوق لمدة تصل الى ثلاثين دقيقة.

إستكمالاً لطريقة عمل الجمبري: يتم وضعه في الزيت الساخن في المقلاة ونشدد هنا على ضوروة التقليب في جميع الجهات حتى يصبح لونها ذهبياً.

وهنا تنتهي أسهل طريقة عمل الجمبري، وأبسطها. في خطوة أخيرة، يوضع الجمبري في الطبق. ويتم تزيينه بالبقدونس المفروم.

كما أنه من الشائع أن يقدم مع الأرزّ، أو ممكن ان تحضر الى جانب الجمبري، صلصة. وتكون الصلصة من الـ “كاتشاب” و “المايونيز”، أو مكونات أخخرى تناسب مذاق الاشخاص، وهذه هي طريقة عمل الجمبري سهلة ولذيذة.

حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع Dailybeirut وارفاقه برابط الخبر.