fbpx
مايو 25, 2024 11:21 ص
Search
Close this search box.

اللبنانية كريستا ماريا ابو عقل الى نصف نهائيات برنامج “الصوت وبس” الكندي

كريستيا ماريا

سجلت اللبنانية كريستا ابو عقل فوزا في برنامج La voix بنسخته الكندية، ما اهلها للانتقال الى مرحلة نصف النهائيات بعد حصولها على رقم قياسي في التصويت وصل الى 107 نقاط، وهو الرقم الاعلى الذي يحصل عليه مشترك في مرحلة الربع نهائي منذ بدايات البرنامج حتى اليوم.

وأدت ابو عقل مزيجا موسيقيا نسّقته واختارته بنفسها ما بين أغنية “J’ai Quitté Mon Pays” لانريكو ماسياس، و”نسّم علينا الهوى” للسيدة فيروز في رسالة لوطنها لبنان واغترابه.

ولفت في العرض اجماع الجاليات العربية بعامة واللبنانية بخاصة كما الكنديين على التصويت لها، لا سيما وانها المشتركة الوحيدة التي غنت بالعربية منذ انطلاقة البرنامج وحتى اليوم.

وأثنى corneille مدرب كريستا في البرنامج على موهبتها الاستثنائية مبديا اعجابه بما تقدمه من باقات فنية تعمل بنفسها على اختيارها وتنسيقها وهو بالفعل من اصعب الخيارات وأدقّها، متوقفا عند كونها “الفنانة الوحيدة التي غنت باللغة العربية في كيبيك ومن سيغني من بعدها ستكون هي من فتح الابواب له”

بدورها عبّرت كريستا ماريا عن فخرها وسعادتها لما وصلت إليه، شاكرة “اهلها وأساتذتها كافة وكل الأشخاص الذين صوتوا لها”، واشارت الى “صعوبة الغربة عندما نترك بلدنا كمهاجرين ونعيش أصعب التجارب، لكن عندما نُستقبل في بلد مثل كندا خصوصا كيبيك، ومع شعب مضياف بهذا الشكل ، لا يمكننا أن نشعر إلا أننا في بيتنا”.

اقرأ أيضا