fbpx
يونيو 14, 2024 11:43 ص
Search
Close this search box.

الجميل: الرّاعي لديه تفهّم كبير لحيثيات عمل الحكومة وعلاقته مع ميقاتي وطيدة

إعتبر المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي الزميل فارس الجميّل أنّ “الكلام عن قطيعة بين البطريرك الماروني والرئيس ميقاتي غير صحيح والإتصالات كانت مستمرّة بين الطرفين ولم تنقطع أبداً كما أن التنسيق قائم ودائم”.

وأشار الجميّل لـ “الجديد” إلى أنّ البطريرك الراعي تفاهم مع الرئيس ميقاتي على افكار عملية لعرضها خلال زيارته الفاتيكان لحضّ المجتمع الدولي على المساهمة في تسريع إتمام الإنتخابات الرئاسية في لبنان”.

وأكّد أنّ “المشاورات اليوم بين الراعي وميقاتي شملت ملفات عديدة وأساسها ملف رئاسة الجمهوريّة والعمل الحكوميّ ، وصاحب الغبطة إنتقد جواً طائفياً في البلد ووصفه بالهستيريا السياسية”.

وأضاف:”البطريرك الراعي لديه تفهّم كبير لحيثيات عمل الحكومة والعلاقة مع ميقاتي وطيدة والواقع الدستوري يفرض علينا العمل ولا يمكن للحكومة أن تترك الأمور على حالها”.

وتابع: “الرئيس ميقاتي لم يتحدّث عن أي نسب أو تقرير عن أعداد المسيحيين في لبنان وكلامه في هذا الإطار كان محصوراً في إطار إجابة عن سؤال صحافي لا أكثر ولا أقل. الحضور اللّبناني لا يمكن ربطهُ بأي نسب والجميع سواسية في الهوية وكلنا أبناء هذا الوطن الواحد”.

اقرأ أيضا