fbpx
يوليو 20, 2024 8:57 م
Search
Close this search box.

طقس مستقر ورطب يتقلب محليا ليل الجمعة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس المسائية ان يسيطر طقس مستقر ورطب على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط يتقلب محليا ليل الجمعة، ومن المتوقع ان يتأثر لبنان بعد ظهر يوم الأحد بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً متمركز حالياً جنوب غرب تركيا والذي يقترب تدريجياً ويشتد تأثيره اعتباراً من ظهر يوم الإثنين المقبل حيث تتساقط الأمطار بغزارة أحياناً مع حدوث عواصف رعدية ورياح ناشطة وانخفاض بدرجات الحرارة.

ولفتت الى ان معدل درجات الحرارة لشهرنيسان في بيروت بين ١٥ و ٢٤، في طرابلس بين ١٣ و٢٣، وفي زحلة بين ٩ و ٢٢ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع انخفاض بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية على الساحل، يتكون الضباب على المرتفعات مع احتمال تساقط أمطار خفيفة متفرقة ليلاً شمال البلاد.

السبت: غائم جزئياً مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية يتشكل الضباب على المرتفعات كما تنشط الرياح أحياناً.

الأحد: غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل بينما تستمر بالانخفاض على الجبال وفي الداخل يتحول اعتبارا من بعد الظهرالى غائم مع ضباب على المرتفعات وتصبح الاجواء مهيأة لتساقط أمطار خفيفة محلية متقطعة خلال النهار ومن المتوقع أن تشتد أحياناً اعتباراً من فجر الاثنين مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ٢٠٠٠ متر وما فوق.

الإثنين: غائم إجمالا مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار محلية تشتد أحياناً مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة خاصة شمال البلاد ، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ٢٠٠٠ متر وما فوق.

اقرأ أيضا