fbpx
يوليو 22, 2024 2:36 ص
Search
Close this search box.

عفيف: لا علاقة للحزب بقتل الجندي الإيرلندي ولا تعليق عمّا إذا كان الفاعل ينتمي للحزب أم لا

محمد عفيف

علّق مسؤول العلاقات الإعلاميّة في “حزب الله” محمد عفيف على تصريح مصدر قضائي لوكالة الصحافة الفرنسية أشار إلى وجود منتمين لحزب الله في قضية إطلاق النار على جندي اليونيفيل الأيرلندي.

ولفت في حديث لقناة الـ”إل بي سي”، إلى “أننا نستغرب زجّ اسم “حزب الله” في المصادر القضائية، فيما لم يذكر القرار الاتهامي ذلك”، مشيرًا إلى أنّه “لا علاقة للحزب في الحادثة، ولا يوجد تعليق إن كان الفاعل ينتمي للحزب أم لا”.

وأمس، أفاد مصدر قضائي لوكالة الصحافة الفرنسية بأن القضاء العسكري اتهم خمسة عناصر من حزب الله، أحدهم موقوف، بجرم القتل عمداً في الاعتداء على دورية للكتيبة الإيرلندية العاملة في قوة الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان، والذي أسفر عن مقتل جندي إيرلندي.

وكان قد أصدر قاضي التحقيق العسكري الأول بالإنابة القاضي فادي صوان، قراره الاتهامي في حادثة الاعتداء على دورية تابعة للكتيبة الإيرلندية العاملة ضمن قوات “اليونيفيل” في بلدة العاقبية في جنوب لبنان في 14 كانون الثاني الماضي، والتي نتج منها مقتل أحد عناصر الدورية وإصابة ثلاثة آخرين.

واتهم صوان “الموقوف محمد عياد وأربعة متوارين عن الأنظار، هم: علي خليفة، علي سلمان، حسين سلمان ومصطفى سلمان بتأليف جماعة من الأشرار وتنفيذ مشروع إجرامي واحد”.

اقرأ أيضا