fbpx
يوليو 20, 2024 10:19 م
Search
Close this search box.

قاسم: نقول للإسرائيلي نحن أنهينا الاستعدادات للحرب ولكننا لا نريدها

نعيم قاسم

ذكر نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، أنه “بعد 7 أشهر من العدوان على غزة ولو طال الأمر، المقاومة منصورة والشعب الفلسطيني المجاهد يستحيل أن يُهزم”.

ولفت، خلال مقابلة مع قناة “المنار”، إلى أن “المقاومة انتصرت لأنها منعت العدو الإسرائيلي من تحقيق أهدافه والمتمثلة بسحق المقاومة وتحرير الأسرى”.

وقال قاسم: “سيكتشف الصهاينة والأميركيون أنهم بهذا الشكل من العدوان أسسوا لبنية مقاومة مستدامة”، مشددًا على أن “أي اقتراح لا يتضمن وقف إطلاق النار بشكل كامل من الصعب أن تقبل به المقاومة” الفلسطينية.

ورأى أن “غزة في قلب الانتخابات الأميركية، والرئيس الأميركي جو بايدن يعمل على تلميع صورته من خلال المساعدات والعمل لوقف إطلاق النار”، وتابع: “الضغط الأميركي على إسرائيل لا زال ناعمًا، والأميركي منافق وغير جاد في إنهاء الحرب”.

وأكد قاسم أن “المحور الداعم للمقاومة هو محور صادق ومستعد لدفع الأكلاف دعما للقضية الفلسطينية”، مضيفًا “نحن أمام محور يستحق أن يكون بجدارة محور انقاذ فلسطين وشعوب المنطقة من نير الاستكبار”.

وحول الرد الإيراني على القصف الإسرائيلي للقنصلية الإيرانية في دمشق، اعتبر أن “الضربة الأيرانية على الكيان الصهيوني إعلان عكاي بأن إيران لا يمكن أن تسكت عندما يُعتدي عليها”، لافتًا إلى أن “أي عضو أو جانب في محور المقاومة يقدّر المصلحة وأين يُفيد القضية الفلسطينية”.

وحول ظهور علم “حزب الله” في الاحتجاجات الطلابية الداعمة لغزة في الجامعات الأميركية، قال: “لا علاقة لنا بذلك، وحين يقولون أنهم مع حزب الله فهم ينظور إلى رمزية العلم، وهذا الأمى “شرشحة” لأميركا”.

وأضاف “نحيي الشعب الأميركي الذي خرج دعمًا لغزة، وهذا اللوبي الشعبي سيؤدي دورًا في تغيير الإدارة”، وتابع: “الإدارة الأميركية التي تتغنى بحرية الرأي اعتدت على المتظاهرين السلميين وهذا يدل على أنَّ القيم الأميركية سقطت وهذا سيؤثر عليها عالميًا”.

وشدد على “أننا نقول للإسرائيلي إما وقف إطلاق النار بغزة حتى تتوقف الجبهة، وإما أن يبقى على هذه الحدود من القتال، وإلا نحن جاهزون للحرب ونحن أنهينا الاستعدادات، ولكننا لا نريد الحرب”.

وأشار قاسم، إلى أن “العدو الإسرائيلي بحسب المعطيات غير قادر وليس له مصلحة بالحرب ونحن لا نرى مصلحة بحرب واسعة”، مضيفا “نحن مسؤولون عن الدفاع”.

اقرأ أيضا