fbpx
يوليو 21, 2024 4:04 ص
Search
Close this search box.

ماذا بعد المنخفض الجوي؟ اليكم حال الطقس في الايام القادمة

طقس

أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان، أن “منخفضا جويا فوق قبرص يؤثر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط يؤدي الى انخفاض بدرجات الحرارة وطقس متقلّب وماطر أحياناً حتى مساء يوم الاثنين حيث يستقر تدريجياً وتعود درجات الحرارة للارتفاع اعتباراً من يوم الثلاثاء”.

الطقس المتوقع في لبنان:
الأحد: غائم جزئياً الى غائم أحياناً مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية ويتشكل الضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة خاصة في المناطق الشمالية والجنوبية فترة قبل الظهر ، كما تتساقط الثلوج ألمتفرقة أحيانًا على ارتفاع ال ٢٢٠٠ متروما فوق، تخف حدة الأمطار ويتوقع حدوث انفراجات واسعة اعتباراً من بعد الظهر.

الإثنين: غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وبداية ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية ، تتساقط بعض الأمطار المتفرقة ومن المتوقع أن تشتدّ أحيانًا في المناطق الشمالية الشرقية مع حدوث برق ورعد حتى فترة بعد الظهر حيث تبدأ بالانحسار ويستقر الطقس تدريجياً خلال الليل.

الثلاثاء: غائم جزئياً الى قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية على الساحل ويتكون الضباب على المرتفعات صباحاً.

الأربعاء: قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة والتي تلامس معدلاتها الموسمية.

اقرأ أيضا