fbpx
يونيو 20, 2024 11:03 ص
Search
Close this search box.

مساعد وزير الخارجية الاسترالي في لبنان الاسبوع المقبل.. ماذا على طاولة البحث؟

الوزير الاسترالي

اعلن مساعد وزير الخارجية الاسترالي وعضو مجلس النواب تيم واتس أنه سيسافر هذا الأسبوع إلى لبنان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لمناقشة قضايا أمنية وطنية وإقليمية مهمة، وتعزيز المصالح الاقتصادية لأستراليا في الشرق الأوسط، وتعزيز العلاقات التجارية والشخصية المهمة لدى بلاده.

وأوضح واتس أنه سيناقش خلال زيارته إلى لبنان، التعاون المستمر بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود، فضلاً عن التحديات والفرص الاقتصادية، وسيسعى أيضًا إلى الحصول على آخر المستجدات بشأن التحقيق في انفجار مرفأ بيروت، وسيلتقي بالجالية اللبنانية الأسترالية.

أما في المملكة العربية السعودية ، فاشار إلى أنه سيشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف العالمي لهزيمة داعش، حيث يتبادل وجهات النظر حول الأمن الإقليمي مع شركاء التحالف، كما سيعيد تأكيد التزامن استراليا بالعلاقات الثنائية، مدعومة بالروابط التجارية والاستثمارية المتنامية والعضوية المشتركة لمجموعة العشرين.

وسيناقش أيضًا التأثير الإقليمي للقضايا الرئيسية بما في ذلك تغير المناخ، والتحديات الإنسانية الناشئة عن النزاعات الإقليمية، والتعاون في الإطارات المتعددة لتعزيز النظام القائم على القواعد.

واعتبر واتس أن دولة الإمارات العربية المتحدة شريكًا مهمًا ومحورًا يربط الأستراليين والبضائع الأسترالية بالعالم، وسيناقش السبل التي يمكن من خلالها تعزيز علاقاتهما التجارية الوثيقة بالفعل وتسليط الضوء على أستراليا كشريك موثوق به وذو سمعة طيبة في الاستثمار ثنائي الاتجاه وكمزود للتعليم المهني والتقني والتعليم العالي.

وأوضح مساعد وزير الخارجية الاسترالي أن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة تواصلان تقديم المساعدة للأستراليين الذين يرحلون عن السودان، ستكون هذه الزيارة فرصة لشكر الحكومتين على دعمهما وجهودهما لإنهاء الصراع.

اقرأ أيضا