fbpx
يونيو 21, 2024 10:50 ص
Search
Close this search box.

ملفّ النّزوح في جلسة مجلس الوزراء واجتماع القمّة العربيّة

في الشأن الحكومي، لا يزال التشاور مستمرًّا بين رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي واللجنة الوزارية لمعالجة ملف النازحين السوريين.

في هذا السياق، لفت النائب السابق علي درويش إلى أن مجلس الوزراء الذي سينعقد في 22 أيار الجاري سيبحث ورقة العمل التي صدرت بناءً على الاجتماع الوزاري وما تضمنته من مقرّرات حول كيفية تعاطي الأمن العام والنازح السوري وقد استكملت من خلال الزيارة التي قام بها مدير الامن العام بالوكالة الياس البيسري لبحث هذا الملف.

ورأى درويش في حديثٍ لـ”الأنباء” أنّ “ملف النازحين السوريين بشكل عام قد يطرح في اجتماع القمة العربية الذي سيعقد في السعودية لأن هناك نازحين سوريين في الأردن والعراق، وهذا قد يسرّع لوضع آلية لمعالجة هذا الأمر”.

أما في موضوع حاكمية مصرف لبنان، فاعتبر أن “هذا الأمر قد لا يطرح في جلسة مجلس الوزراء المقبلة لأن هناك متسعاً من الوقت لبحث هذا الموضوع، وهناك أمل كبير بانتخاب رئيس جمهورية قبل انتهاء ولاية الحاكم رياض سلامة”.

ومع انتظار موعد الجلسة المقبلة لانتخاب رئيس للجمهورية، في ظلّ تكثيف الإتصالات لتقريب وجهات النظر، ينتظر اللّبنانيون ما ستحمله الأيام المُقبلة وإذا ما ستتكلل هذه المساعي بالإتفاق على رئيسٍ توافقي في القريب العاجل وانهاء حال المراوحة القاتلة.

الانباء الالكترونية

اقرأ أيضا