fbpx
مايو 18, 2024 6:14 ص
Search
Close this search box.

وزير الصحة: هناك أدوية مزوّرة.. وبطاقة صحية قريبا لهؤلاء!

أكد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس أبيض أن “هدفنا استمرار القطاع الصحي والأزمة الاقتصادية والمالية ضاغطة بشكل كبير على القطاع ولذلك نغلّب التعاون مع جميع الفرقاء من أجل تأمين الاستمرارية ونظامنا الصحي مكلف يقوم على العلاج وليس الوقاية”.

وشدد أبيض في حديث لـmtv على أن “القطاع الصحي يواجه مشاكل كبيرة ولا زال يحافظ على ثقة المواطنين والمشكلة الأساسية أن الرعاية الصحية لا تشمل الجميع وحوّلنا 36 مليون دولار للرعاية الصحية الأولية وزهاء 200 ألف مريض سيحملون بطاقة صحية بدعم من البنك الدولي”.

واضاف: “لن نعطي وعوداً فارغة للمستشفيات قبل حصولنا على الاعتمادات الإضافية المطلوبة و”الدولرة” الكاملة ليست بالأمر الواقع والتمريض لا زال يتقاضى رواتبه بالليرة اللبنانية، وهناك اقتراح اليوم لزيادة اعتمادات وزارة الصحة لرفع التعرفات للمستشفيات بشكل مشابه لما حصل في تعاونية الموظفين”.

وأشار إلى أن “غياب الدواء الاصلي يؤدي بالمريض الى شراء الدواء المزوّر ونطلب من القوى الأمنية أن تلاحق ملف الأدوية المزورة ولكن الغالبية العظمى منها تدخل عبر معابر غير شرعية”، وتابع: “نعمل كل ما بوسعنا لتأمين الدواء عبر المنصة وأدعو المرضى الى التسجيل للحصول على الدواء”.

اقرأ أيضا